خطوات اضافة ابناء المطلقة في حساب المواطن

خطوات اضافة ابناء المطلقة في حساب المواطن
خطوات اضافة ابناء المطلقة

حساب المواطن يعلن خطوات اضافة ابناء المطلقة، والمستندات التي يجب ارفاقها حتى تتمكن المطلقة من اضافة أبنائها، وقد ورد استفسار لحساب المواطن من مطلقة تريد إضافة أبناءها من من زوجها، وهي تملك ك الاضافة وتريد معرفة خطوات اضافة الأبناء في حساب المواطن وقد أجاب حساب المواطن ووضح خطوات اضافة ابناء المطلقة في حساب المواطن.

خطوات اضافة ابناء المطلقة في حساب المواطن
خطوات اضافة ابناء المطلقة

يمكن إضافة الأبناء لحساب المواطن كتابعين في حساب الزوج، حيث يتم اختيار صلة القرابة ويتم ارفاق المستندات مثل ( صك الولاية باسم الأم وإثبات إحتضان بإسم الأم، ولايعتبر صك الاعالة مستند هام في الإضافة.

ووضح حساب المواطن أنه قبل إضافة الأبناء التابعين للزوج يجب أن يقوم الزوج بالذهاب للأحوال المدنية وتحديث حالته الإجتماعية، وأيضا يجب أن يتم تعديل حالته الإجتماعية في برنامج حساب المواطن، ثم بعد ذلك يتم اضافة التابعين.

وعند تحديث الحالة الإجتماعية يجب أن يختار متزوج في الحالة الإجتماعية ويقوم بإضافة الزوجة من خلال اختيار بيانات التابعين، بعد ذلك يضغط حفظ، ثم يتم ارسال الطلب للمراجعة.

كما أعلن حساب المواطن نتائج الأهلية للدفعة 28 والتي يتم صرفها لشهر مارس القادم، وكانت الدفعة 27 لشهر فبراير تم ايداعها في اليوم العاشر من فبراير، حيث يتم ايداع الدعم في العاشر من كل شهر، ويتواصل التسجيل في الدفعة 29 لاستحقاق شهر ابريل.

 شروط الأهلية في البرنامج

يجب أن يكون المسجل سعودي الجنسية، مع استثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية ومن يحمل بطاقات التنقل، كما يجب أن يقيم المستفيد في المملكة بشكل دائم بحيث لا يغادرها خلال العام أكثر من 90 يومًا، كما يجب عدم تواجد المستفيد في السجون أو أي دور الإيواء .