التخطي إلى المحتوى

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات طقس ال 72 ساعة المقبلة وأشادت بالمواطنين ضرورة أخذ الحيطة على الرغم من أن فترة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية انتهت في كافة المدن والمحافظات، حيث شهدت البلاد اليوم حالة من الاستقرار التام في الأحوال الجوية، ولكن من المتوقع أن تعود مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

توقعات طقس ال 72 ساعة المقبلة

فأوضح محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع في طقس ال 72 ساعة المقبلة انخفاض جديد في درجات الحرارة في خلال فترات الليل، حيث تصل درجة الحرارة إلى 9/10 درجات على شمال البلاد والقاهرة وجنوب البلاد، على الرغم من أن درجات الحرارة اليوم بالقاهرة تسجل العظمى 21 والصغرى 10، بارتفاع في فترة النهار يتراوح ما بين درجتين إلى ثلاثة درجات.

اقرأ أيضًا :

الأرصاد تعلن موجة برد وأمطار غزيرة تسيطر على البلاد وانخفاض شديد لدرجات الحرارة.

نصائح الهيئة العامة للأرصاد

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه مع بداية حالة الاستقرار المتوقعة في الطقس لتلك الأيام، فأنه من المتوقع ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر بشكل كثيف، وخاصة على الطرق القريبة من المُسطحات المائية والمزروعات.

ونصحت الهيئة كافة قائدي المركبات توخي الحذر والقيادة بهدوء مع قلة مستوى الرؤية الأفقية، وأيضًا أوضحت الهيئة أنه يجب على كافة المواطنين تجنب تخفيف الملابس نظرًا للفارق الكبير المتواجد بين درجات الحرارة العظمى والكبرى، بالإضافة إلى التوقعات المُستمرة في تواجد تقلبات جوية مفاجأة كطبيعة الحال في فصل الشتاء.