التخطي إلى المحتوى

الصبار للتخلص من البقع البيضاء في البشرة وتنعيم وترطيب: يصاب الوجه أحيانا ببعض البقع البيضاء التي تصبح افتح من باقي البشرة، وهذه الألوان تجعل شكل البشرة يبدو غير متوافق ويبدو سيئ في بعض الأحيان لذلك لابد من البحث عن أسباب هذه البقع الفاتحة والتخلص منها عن طريق بعض المواد الطبيعية التي يمكن صنع بعض الأقنعة منها، وسوف نقدم لكم بعضاً منها في هذا المقال.

الصبار للتخلص من البقع البيضاء

الصبار من النباتات التي تستخدم بكثر في العناية بالبشرة وأدوات التجميل الخاصة بالمرأة وهو يعمل على التخلص من البقع الفاتحة في الوجه، ويعمل على ترطيب البشرة خاصة عند التعرض لأشعة الشمس أو التعرض للبكتريا والفطريات التي تصيب الوجه. ويتم تحضير ماسك الصبار عن طريق استخراج جل الصبار من ورقة الصبار ويتم وضع الهلام على المناطق الفاتحة أو تدليك البشرة به وتركه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث في اليوم.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند بما له من خواص مضادة للالتهاب في معالجة مشاكل البشرة والتي تعتبر المناطق الفاتحة منها، ويتم تدليك المناطق الفاتحة في الوجه بزيت جوز الهند ويتم تركه على البشرة لمدة ثلث ساعة مع التدليك حتى تمتص البشرة زيت جوز الهند يتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم حتى يتم التخلص من البقع الفاتحة في البشرة وتوحيد لونها والتمتع ببشرة صافية ومتألقة .