تعرفي على عمل عجينة خلية النحل بأسهل الطرق وأبسطها!

تعرفي على عمل عجينة خلية النحل بأسهل الطرق وأبسطها!

طريقة عمل عجينة خلية النحل، في البداية لابد أن نعرف لماذا سميت هذه العجينة هكذا، وذلك لأنها تشبه خلية النحل، وهي من أفضل وأشهى الحلويات فيمكن أن يكون محشوة بالجبن فتقديمها مع وجبة الأفطار، أما إذا كانت محشوة باللحمة فتقدم بجانب وجبة الغذاء أو العشاء ولذلك سوف نقدم طريقة عمل خلية النحل بجبنة العكاوي.

تعرفي على عمل عجينة خلية النحل بأسهل الطرق وأبسطها!

طريقة عمل عجينة خلية النحل

تتكون هذه العجينة من كوبان ونصف من الدقيق الأبيض، مع ربع كوب من زيت الذرة، مع بيضة، مع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، مع ملعقتان كبيرتان من السكر الأبيض، مع رشة من الملح، مع ملعقتان من الحليب الجاف، مع ماء دافئ للعجن.

مكونات حشوة عجينة خلية النحل

تتكون الحشوة من كمية من الجبنة العكاوية الحلوة، مع قشطة جاهزة حسب الحاجة.

مكونات وجه العجينة: تتكون من بياض بيضة، مع رشة من النسكافية أو القهوة سريعة الذوبان، مع نقطة من الخل الأبيض.

مكونات التزيين: تتكون من حبة البركة، مع سمسم حسب الحاجة، مع شربات بارد.

طريقة تجهيز العجينة

نقوم بوضع الدقيق، والبيضة، والزيت، والحليب الجاف، والسكر، والخميرة الفورية، والملح والبيكينج بودر، ثم نصب الماء على المكونات السابقة بالتدريج ونعجن حتى نحصل على عجينة لينة ثم نتركها ترتاح وتخمر.

تجهيز الحشوة: نخلط الجبنة العكاوية مع القشطة خلطا جيدا.

تجهيز الوجه: نضرب بياض البيضة ثم نضيف النسكافيه والخل الأبيض ونخلطهم خلطا جيدا حتى يتجانس الجميع.

تجهيز خلية النحل: نقطع العجينة إلى عدة كرات متساوية في الحجم، نقوم بحشو الكرات بالحشوة السابقة إلى إنهاء الكرات ثم نضعها بجانب بعض في الصينية بحيث تأخذ شكل خلية النحل.

نقوم بدهن وجه العجينة ببياض البيض والخل والنسكافيه، ثم نرش حبات السمسم وحبة البركة على وجه العجينة ثم نضعها في الفرن حتى يحمر الوجه وتنضج بعدها نصب الشربات عليها.