التخطي إلى المحتوى

فوائد الثوم للشعر الخفيف وكيفية استخدامه في وصفات طبيعية لتكثيف الشعر: الثوم من المواد القوية التي يتم استخدامها للشعر والتخلص من الشعر الخفيف والعمل على تكثيفه ومنع تساقطه وملئ الفراغات المختلفة به، والثوم من المضادات الحيوية التي تعمل على العناية بفروة الرأس من المشاكل التي يتعرض لها وخاصة قشرة الشعر والطفيليات التي تصيبها، سوف نتعرف على طريقة استخدام الثوم للشعر والعناية به.

فوائد الثوم للشعر الخفيف

الثوم يعمل كعامل حفاز لنمو الشعر من جديد وخاصة في الفراغات التي تحدث في الشعر نتيجة لشدة التساقط، ويعمل الثوم على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتخلص من الحكة ، ومن البكتريا التي تؤثر على نمو الشعر وخلايا الجلد الميتة والقشرة، ويحتوي على الكثير من المعادن الهامة لنمو الشعر وتكثيفه وزيادة طوله ومنع تقصفه.

كيفية استخدام الثوم على الشعر

  • يمكن استخدام مغلي فصوص الثوم بعد هرسه، ويمكن استخدام عصير الثوم، أو استخدام زيت الثوم، كل هذه الطرق المفيدة للشعر يتم استخدامها عن طريق وضعها على فروة الرأس وتدليكها بقوة وتركها على فروة الرأس والشعر مدة ساعة أو اكثر .
  • ويمكن استخدام الثوم مع مواد أخرى لتخفيف الرائحة وحماية الشعر والعناية به، مثل خلط مهروس الثوم مع الزنجبيل، ووضعه على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الشعر.
  • يتم خلط مهروس الثوم مع زيت الزيتون ونقعه لمدة يوم كامل ثم يتم وضع الخليط على الشعر وتركه عليها من الليل حتى الصباح ثم يتم غسل الشعر .