التخطي إلى المحتوى

أقنعة نبات الحلبة لعلاج مشاكل الشعر التخلص من القشرة والتساقط: الحلبة نبات يتم شربه سواء حصى أو مطحون ، وتحتوي الحلبة على الكثير من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم والشعر، وقد استخدام الحلبة للعناية بالشعر ومنع تساقطه وتقصفه وغيره من المشاكل التي تواجه الشعر.

أقنعة نبات الحلبة لعلاج مشاكل الشعر

تستخدم الحلبة المطحونة لعلاج تساقط الشعر مع زيت جوز الهند، ويتم خلط المكونات معاً حتى تتكون عجينة لينة ويتم فدها على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيداً ثم يتم ترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة حتى تجف على الشعر ثم يتم غسلها ويتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع حتى نحصل على نتيجة قوية في منع تساقط الشعر.

فوائد الحلبة للشعر

  • تعمل الحلبة على العناية بالشعر سواء مغلي الحلبة عند استخدماه كغسول لصحة الشعر ولمعانه، أو عند استخدام مطحون الحلبة في عمل أقنعة لتغذية الشعر والتخلص من القشرة، والحكة والالتهابات.
  • تساعد الحلبة على منع تقصف الشعر وانقسام الشعر من الأطراف وتعطيه الترطيب واللمعان.
  • تمنع فروة الرأس من الالتهاب نتيجة لتراكم الأوساخ والبكتريا التي تساعد الحلبة على تنظيفها وتفتيح مسام الفروة، وتنشيط الدورة الدموية والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

الحلبة والزبادي

قناع الحلبة والزبادي للتخلص من قشرة الشعر، بحيث يتم خلط ملعقة من مطحون الحلبة مع كوب من الزبادي وتدليك الشعر وفروة الرأس به وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر وتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع حتى نصل إلى نتائج طيب