طريقة عمل ماسك القهوة للجسم لترطيبه وتنعيمه

طريقة عمل ماسك القهوة للجسم لترطيبه وتنعيمه

طريقة عمل ماسك القهوة للجسم، فائدة القهوة للجسم إنها تعمل على إزالة الزيت الزائد من البشرة، والقرفة يوجد بها الكثير من مضادات للبكتريا والتي تمنع تهيج البشرة، لذلك سوف نعمل هذا الماسك وهو ماسك القهوة والقرفة لكي يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، فتصبح البشرة صحية وكلها بريق ولمعان.

طريقة عمل ماسك القهوة للجسم لترطيبه وتنعيمه

طريقة عمل ماسك القهوة والقرفة

يتكون الماسك من نصف كوب من القهوة، مع ربع كوب من زيت جوز الهند، مع نصف كوب من السكر، مع ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة.

طريقة تحضير ماسك القهوة والقرفة

نقوم بإحضار زيت جوز الهند ونقلبه جيدا ثم نضيف إليه باقي المكونات السابقة ونستمر في التقليب حتى تجانس الخليط ثم نتركه لفترة من الوقت حتى يبرد ثم نضع الخليط في زجاجة ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الجسم أثناء الاستحمام، ثم نقوم بفرك الخليط لمدة ربع ساعة.

ماسك القهوة وزيت جوز الهند

يتكون هذا الماسك من كوب من القهوة المطحونة، مع نصف كوب من السكر البني أو السكر الأبيض، مع كوب من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير الماسك

نقوم بمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى يتم التجانس، يتم غسل الجسم ثم يوضع الخليط على البشرة ثم نقوم بالتدليك للبشرة لمدة دقيقة ثم نقوم بعد ذلك بغسل البشرة بالماء الدافئ.

ماسك القهوة والزبادي وعصير الليمون والملح

يتكون هذا الماسك من ملعقتان من الزبادي، مع ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة، مع ملعقة صغيرة من الملح، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة تحضير الماسك

نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض حتى الحصول على عجينة، نقوم بوضع العجينة على البشرة مع التدليك بلطف لمدة ثلاث دقائق، ثم نتركها على البشرة لمدة خمسة دقائق، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ ثم نجفف البشرة ونكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع.