طريقة عمل حمامات زيت للشعر لتنعيمه وفرده كالحرير!

طريقة عمل حمامات زيت للشعر لتنعيمه وفرده كالحرير!

يحتاج الشعر دائما إلى مرطبات وكذلك أيضا يحتاج إلى تغذية من وقت لأخر، لأن الشعر دائما يتعرض لعوامل تؤثر عليه وتفقده زونقة وحيويته ولمعانه، وينصح خبراء التجميل باستخدام حمام الزيت لإعادة حيوية الشعر وجماله ورونقه وذلك من وقت إلى أخر ولابد من عمل حمام زيت للشعر كل شهر أما إذا كان الشعر جاف وتالف فلابد من عمل هذا الحمام مرة كل أسبوع ولذلك سوف نتعلم أفضل الطرق لعمل حمام زيت للشعر حتى يصبح بصحة وقوة.

طريقة عمل حمامات زيت للشعر لتنعيمه وفرده كالحرير!

طريقة عمل حمام زيت للشعر

حمام خلطة الزيوت: يتكون هذا الحمام من مجموعة الزيوت المهمة وهي زيت الخروع، مع زيت الجرجير، مع زيت الزيتون، مع زيت السمسم، مع زيت جوز الهند، ثم نقوم بخلط كل المكونات السابقة بنفس الكمية خلطا جيدا حتى تتجانس كل المكونات، ثم نقوم بوضع هذا الوعاء في ماء دافئ حتى يسخن خليط الزيت، ثم نقوم بتدليك الشعر بهذا الزيت من الجذور إلى الأطراف مع تدليك فروة الرأس لمدة ربع ساعة.

ثم نقوم بعد ذلك بتغطية الرأس بكيس بلاستيك ونترك الخليط على الرأس لمدة ساعة كاملة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو ونكرر هذا الحمام كل أسبوع.

وصفة الزبادي والعسل

تتكون هذه الوصفة من ملعقتان كبيرتان من الزبادي، مع ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض، مع ملعقتان من زيت الزيتون.

طريقة عمل الوصفة

نقوم بخلط كل المكونات السابقة خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى يتم تجانس المكونات مع بعضها، نقوم بوضع الخليط على الشعر من الجذر إلى الأطراف ونغطي الرأس بغطاء بلاستيك ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله بالماء والشامبو.