وصفة تتبيله شواء اللحم على الفحم للحصول على لحم ناضج وطري ولذيذ

وصفة تتبيله شواء اللحم على الفحم للحصول على لحم ناضج وطري ولذيذ

اللحم المشوي هو نوع من ألذ وأشهى الأطباق، ويمكن تحضيره باستخدام اللحم المفروم أو قطع اللحم ويمكن أيضا استخدام العديد من التتبيلات، وسوف نقدم طبق اللحم المشوي كطبق رئيسي وبجانبه الخبز أو الخضروات المشوية وتناول اللحم مهم للحصول على البروتينات والدهون والأملاح التي يحتاج إليها الجسم.

وصفة تتبيله شواء اللحم على الفحم للحصول على لحم ناضج وطري ولذيذ

طريقة عمل اللحم المشوي على الفحم

المكونات: نقوم بإحضار كيلو من اللحم المقطع إلى مكعبات وتكون متوسطة الحجم، مع ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم، مع سبع حبات من البصل، مع خمس حبات من الطماطم، مع ربع كوب من زيت الزيتون، مع ربع كوب من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من الملح، مع ملعقة صغيرة قرفة، مع ملعقة صغيرة من البهارات مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة تحضير اللحم المشوي

نقوم بتقشير البصل ونقطعه إلى أنصاف، نقوم بوضع اللحم والبصل وباقي المكونات ما عدا الطماطم ونضعهم في وعاء، ونخلطهم ببعضهم ثم نتركهم لمدة ساعة حتى يتشرب اللحم كل النكهات.

نقوم ونحضر أسياخ الشواء ونضع فيها قطعة من اللحم ثم نضع قطعة من البصل وقطعة من الطماطم حتى ننتهي من كل الكمية ثم نضعها على الفحم ونتركها كي تتحمر من جميع الجهات.

نقوم بعد ذلك بتقديم طبق اللحم المشوي مع الخبز والسلطة والخضار المشوي.

طريقة اللحم المفروم المشوي

المكونات: نقوم نتحضير نصف كيلو من اللحم المفروم الناعم، 100 جرام من الدهن المفروم الناعم، نص كيلو من لحم العجل المفروم، كوب من البقدونس المفروم الناعم، أربع حبات من الفلفل، حبتان من البصل المفروم، أربع حبات من الطماطم، ملعقة كبيرة من الملح، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير اللحم

نضع اللحم والدهن والبصل المفروم مع بعضهم ونخلطهم جيدا، ثم نضيف الملح والفلفل الأسود ونخلطهم جيدا، نقوم بوضعهم في الأسياخ ونضع الفلفل والطماطم مع اللحم ونشوي اللحم مع الخضار حتى ينضج.