التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد 1441 في السعودية بعدما أتاحت الحكومة إمكانية الاستعلام عن الفواتير من خلال موقع الشركة السعودية للكهرباء والطاقة الإلكتروني والذي تم إعداده بشكل جيد حتى يستطيع الجميع معرفة قيمة الفاتورة الخاصة بهم وذلك بعد حساب استهلاكهم، كما يمكن أيضا سداد الفاتورة من خلال الإنترنت بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي يقدمها الموقع لكافة المواطنين في جميع أنحاء المملكة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد 1441

وأعلنت شركة الكهرباء السعودية عن القرارات بخصوص الاستعلام عن الفاتورة في كل شهر بالنظام الإلكتروني حتى يسهل على المواطن معرفة المبلغ المستحق عليه بكل سهوله وفي أي وقت ويتم تحديد موعد إصدار الفاتورة الكهربائية من خلال كل شهر ويكون إلكترونيا وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية.

فاتورة الكهرباء السعودية
فاتورة الكهرباء السعودية

وبعد ذلك سوف يتم الإعلان عن كافة الفواتير المستحقة على المواطن وفقا لاستهلاكه، وتم تحديد موعد إصدار الفاتورة الشهرية في يوم 28 من كل شهر ميلادي لتكون متوافقة مع موعد صرف الرواتب الخاصة بالموظفين في المملكة، كما يمكن أيضا معرفة قيمة الفاتورة أو الاشتراك أو إلغاء الاشتراك من خلال الاتصال على الرقم الموحد لهيئة الكهرباء وهو 920001100 أو إرسال رسالة نصية إليه، وسوف يقوم المسؤولين بالرد على المواطن.

سداد فاتورة الكهرباء في السعودية

كما يوجد عدة طرق لسداد الفواتير وهي أن يقوم المواطن بالدفع من خلال الموقع الإلكتروني من خلال الدخول والاستعلام، وسوف يظهر خيار “الدفع” يتم الدخول عليه ثم إدخال البيانات المطلوبة ورقم البطاقة البنكية الخاصة به، وسوف يتم خصم المبالغ المستحقة بشكل تلقائي من الحساب الخاص بالمواطن بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان.

وناشدت الشركة جميع المواطنين بضرورة السداد في الوقت المحدد والذي يظهر على الموقع الإلكتروني وذلك حتى لا يتعرض المواطن إلى توقيع الغرامة المالية عليه أو إلغاء الاشتراك أو قطع الكهرباء عن الوحدة السكنية أو المحل التجاري، وهو ما يتم اتخاذه من إجراءات في حال إصرار المستهلك على عدم سداد الفاتورة وانتهاء المهلة التي يتم منحها إليه من قبل الشركة.

تقديم شكوى في شركة الكهرباء

كما يمكن للمواطنين تقديم شكوى في ما يخص الفاتورة أو عمل خدمة الكهرباء وذلك من خلال الدخول على الموقع في قسم الشكاوى وتسجيل الملحوظة الخاصة به، أو من خلال الاتصال بالرقم الموحد والذي سوف يرد عليه أحد العاملين بالشركة لتلقى الشكوى وتسجيلها، وسوف يتم الرد على المواطن بعد أن يتم النظر في ما قدمه من شكاوى.

وكانت وزارة الكهرباء قد علقت على ما يتم تداوله من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء مؤكدة على أن كل ما نشر في ذلك الخصوص ليس له أي صحة، وأنها مجرد شائعات لا يجب الالتفات إليها مؤكدين على أن أسعار الكهرباء ما زالت كما هي وأي تغيير بها سوف تقوم الشركة بالإعلان عن ذلك من خلال الموقع الرسمي أو عبر وسائل الإعلام لكي يعلمها جميع المواطنين.