وصفة تبييض الوجه بمكونات في المنزل لتفتيح البشرة وتوحيد لونها وسد المسام في 20 دقيقة

وصفة تبييض الوجه بمكونات في المنزل لتفتيح البشرة وتوحيد لونها وسد المسام في 20 دقيقة
وصفة تبييض الوجه

بالطبع جميع الفتيات تُريد أن تحظي ببشرة خالية من الاسمرار، وجميلة فاتحة اللون، ولكن عند التعرض لأشعة الشمس الضارة، وأيضًا الإفراط في استعمال مواد التجميل التي تَحتوي على نسبة عالية من المواد الكيماوية يتغير لون البشرة، بجانب عدم الاهتمام بترطيبها، وإصابتها بالجفاف، لذا يجب اللجوء لاستعمال الوصفات الطبيعية.

وصفة تبييض الوجه بمكونات في المنزل لتفتيح البشرة وتوحيد لونها وسد المسام في 20 دقيقة
وصفة تبييض الوجه

وصفة تبييض الوجه

الوصفة الأولى: سنحتاج في تلك الوصفة ثمرة واحدة من الطماطم يتم هرسها جيداً ثم يتم وضع ملعقة من معجون الأسنان ثم يتم مزج المكونات جيداً، وفرد طبقة خفيفة على البشرة وتركها حتى تجف لمدة 20 دقيقة ثم إزالتها بالماء الدافئ، ثم ترطيب البشرة على الفور.

الوصفة الثانية: عصير الليمون له قدرة كبيرة في تفتيح البشرة، وهنا في تلك الوصفة سنستخدم عصير الخيار ونمزج المكونين معاً، سنحتاج كميات متساوية منهما، ثم تُطبق الوصفة على البشرة، وتُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم إزالتها بالماء الدافئ، وتكررها لمدة ثلاث مرات بالأسبوع.

الوصفة الثالثة: العسل من أكثر المكونات التي تُساعد في ترطيب البشرة، سيتم مزجه مع القليل من عصير الليمون، ثم يتم تطبيقها على البشرة وتُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد لغلق المسام، ويتم تكرار الوصفة لمدة مرتان بالأسبوع.

الوصفة الرابعة: في تلك الوصفة سنعتمد على تقشير الخلايا الميتة بالبشرة، سنحتاج فيها لعصير الطماطم، ثم يتم وضع القليل من الحمص المطحون وتُمزج جيداً، ثم يتم فرك البشرة بحركات دائرية لتخلص من الطبقة الخارجية من البشرة، والتخلص من البقع والاسمرار.

الوصفة الخامسة: ستَعمل هذه الوصفة على ترطيب البشرة والعمل على تفتيحها، وسنستعمل فيها ربع كوب من الزبادي مع ملعقتان من الزبادي وعصير الليمون، ويتم خلطهم معاً ثم تطبيقهم على البشرة وتركهم لمدة 20 دقيقة، ثم إزالتها بالماء الدافئ ثم البارد لغلق المسام.

اسمرار البشرة من المشاكل الصعبة التي تواجهها الكثير، ولكن يمكن التغلب عليها بالمكونات الطبيعية مثل الكركم، والعسل، وعصير الليمون، ولكن الأهم هو القيام بتقشير البشرة كل فترة للتخلص من خلايا الجلد الميت، والطبقة الخارجية من البشرة.