التخطي إلى المحتوى

يعمل الزبادي على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك لأن الزبادي يحتوي على بكتريا نافعة تعمل على هضم الطعام، كما إنها تزيل الانتفاخات التي قد تتواجد في البطن، وكذلك أيضا يحتوي على البروتين الذي يعمل على خفض الدم ولذلك سوف نقدم الآن طريقة عمل سلطة الزبادي في المنزل وبطريقة سهلة وبسيطة.

كيفية عمل سلطة الزبادي بالخيار

تتكون هذه السلطة من كوبان من الزبادي أو اللبن الرائق، مع ثلاث ملاعق من النعناع الطازج، مع فصان من الثوم، مع ربع ملعقة من الملح، مع ثمره واحدة من الفلفل الأخضر الحار، مع ثلاث حبات من الخيار الكبير الناضج، مع ملعقتان من زيت الزيتون.

طريقة تحضير سلطة الزبادي

نقوم بغسل النعناع والثوم ثم نقطعهم ثم نقوم بفرمهم جيدا، نقوم بعد ذلك بنزع البذور من الفلفل الأخضر الحار ثم نقوم بتقطيعها قطع صغيرة ثم نضع الثوم مع النعناع مع الفلفل الأخضر مع ربع ملعقة من الملح ثو نقوم بهرسهم جيدا مع بعضهم البعض، ثم نقوم بعد ذلك ببشر الخيار ناعما ونضيفه إلى الخليط السابق ونهرس الجميع مع بعضهم حتى يتجانس الخليط مع بعضه، ثم نقوم بإضافة الزبادي إلى الخليط ونقلب الخليط جيدا، ثم نقوم بوضع سلطة الزبادي بالخيار في أطباق التقديم ونزينها بأوراق النعناع.

سلطة الزبادي بالملفوف

تتكون هذه السلطة من كوبان من الزبادي، مع ثمرتان من الجزر، مع ثمرتان من الخيار، مع نصف حبة من الملفوف مفرومة ناعما، مع ملعقتان من المايونيز، مع خل وملح وفلفل أسود.

طريقة تحضير سلطة الزبادي

نقوم بوضع الملفوف المفروم مع الخيار مع الجزر ثم نقوم بإضافة المايونيز والخل والملح ونقلبهم جيدا ثم نضيف الزبادي مع الخليط السابق ونقلب بإستمرار ثم نضع الخليط بعد ذلك في أطباق التقديم.