التخطي إلى المحتوى

لكي نستطيع أن نعالج قشرة الشعر، لابد في البداية أن نعرف ماهي قشرة الشعر؟ قشرة الشعر عارة عن تقشير لطبقة خلايا الجلد الميتة الموجودة في فروة الرأس، وتظهر هذه القشرة على شكل نقاط بيضاء وتكون دهنية الملمس، والسبب في ظهورها وجفاف البشرة ويقول خبراء التجميل أن قشرة الشعر لا تعتبر حالة مرضية خطره ولكنها صعبة العلاج ولذلك سوف نقدم بعض الطرق لعلاج قشرة الشعر.

طرق علاج قشرة الشعر

  • يمكن استخدام نوع من أنواع الكريمات الطبية المخصصة لعلاج قشرة الرأس، والتي تعمل على تقليل الالتهابات أو جفاف في فروة الرأس والتي تتسبب في ظهور القشرة.
  • يجب المواظبة على غسل الشعر باستخدام نوع من أنواع الشامبو التي تكون متخصصة في علاج القشرة.
  • يمكن تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من قشرة الشعر.
  • يمكن استخدام الزيوت المعدنية ووضعها على فروة الرأس قبل النوم وذلك بعد القيام بتدفئتها ثم غسل الشعر في الصباح باستخدام شامبو ضد القشرة.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

صودا الخبز

تعمل صودا الخبز على التخلص من قشرة الشعر وذلك بإحضار ملعقة واحدة كبيرة من صودا الخبز، ثم نقوم ببل الشعر ثم نقوم بعد ذلك بتدليك فروة الرأس بصودا الخبز، ونترك صودا الخبز على فروة الرأس لمدة دقيقة ثم نقوم بغسل الرأس بعد ذلك.

وصفة بذور الحلبة

تتكون هذه الوصفة من كمية كافية من بذور الحلبة، مع كمية كافية من الماء، ثم نقوم بعد ذلك بنقع بذور الحلبة في الماء ليلة كاملة ثم نقوم بعد ذلك بتصفية الحلبة من الماء ونقوم بهرسها جيدا حتى نحصل على عجينة ثم نقوم بوضع العجينة على الشعر وفروة الرأس ونتركها عليه لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو.