فوائد الكمون والكرفس للتنحيف والطريقة الصحيحة لإستخدامهما

فوائد الكمون والكرفس للتنحيف والطريقة الصحيحة لإستخدامهما
الكرفس

فوائد الكمون والكرفس للتنحيف، حيث يفضل بعض الأفراد استخدام الأعشاب، والنباتات في إنقاص الوزن بدلاً من استخدام بعض العقاقير الطبية، والتي أحياناً ما تؤدي إلى حدوث أضرار بالجسم، ومن أكثر هذه المواد الطبيعية استخداما في التنحيف، وإنقاص الوزن الزنجبيل، والكمون، والنعناع، والقرفة، والكرفس، وغيرها من الأعشاب، والنباتات الأخرى، وسنلقي الضوء اليوم على الكمون، والكرفس وفاعليتهما في التنحيف.

فوائد الكمون والكرفس للتنحيف والطريقة الصحيحة لإستخدامهما
الكرفس

فوائد الكمون والكرفس للتنحيف

أثبتت عديد من الدراسات فاعلية بذور الكمون في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، نظرا لاحتوائه على مضادات أكسدة، والتي تعمل على تنشيط عملية الأيض، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى فوائده المتعددة في علاج مشاكل المعدة والجهاز الهضمي، والقولون، والتي تسبب السمنة.

أما الكرفس فيحتوي على فيتامينات هائلة تعمل على حرق الدهون، كما يحتوي أيضاً على ألياف نباتية، والتي تقلل من شعور الإنسان بالجوع، حيث يعمل على امتلاء المعدة، ويحتوي الكرفس على معادن هامة كالحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والنحاس، وغيرها من المعادن الهامة التي تعمل على حرق الدهون، و إدرار البول، والتخلص من المياه الزائدة في الجسم، ويتميز الكرفس على سعرات حرارية قليلة، حيث يحتوي كل ضلع على 20 سعر حراري.

طريقة استخدام الكمون والكرفس للتنحيف

لتحقيق نتائج هائلة في التنحيف باستخدام الكمون، والكرفس يتم عمل خليط بكميات متساوية من الكمون، والكرفس، والفينل، وسحق جميع المكونات للحصول على خليط ناعم، ويتم إذابة نصف ملعقة في كوب من الماء المغلي، ونقوم بتناول كوب قبل الإفطار، وكوب آخر قبل العشاء، والاستمرار على ذلك لمدة 60 يوم مع متابعة الوزن خلال هذه الفترة.

يمكن كذلك إدخال الكمون في الأطعمة مثل: الدجاج، واللحوم، والأسماك، والسلطات، وتناول كوب من منقوع الكمون لزيادة حرق الدهون.