على الطريقة الأصلية عمل الكبسة باللحم افي طاجن واحد بأقل المقادير تكفي 9 أفراد

على الطريقة الأصلية عمل الكبسة باللحم افي طاجن واحد بأقل المقادير تكفي 9 أفراد

طريقة عمل الكبسة باللحم السعودية في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة يمكنني تجهيز أشهر الأكلات من المطبخ السعودي وهو طبق الكبسة اللحم الشهي فتابعى مع الخطوات والمقادير، كما أعرض اليوم طريقة عمل العيش الفينو الاقتصادي بجانب طريقة عمل شيبسي الدوريتوس بسهولة في المنزل بكمية كبيرة من السناكس.

على الطريقة الأصلية عمل الكبسة باللحم افي طاجن واحد بأقل المقادير تكفي 9 أفراد

طريقة عمل الكبسة باللحم

إليكي مكونات الكبسة جهزي كيلو من الأرز البسمتي ونصف من الطماطم المعصورة في الخلاط وملعقة كبيرة من صلصة الطماطم وواحد قرن من الفلفل الحار وحبه واحدة من البصل المبشور وكمية صغيرة من الحبهان المفروم وكمية صغيرة من ورق اللورى المطحون، وملعقة صغيرة من كبابه صيني مطحونة وملعقة صغيرة من القرنفل المطحون وملعقة متوسطة من القرفة ورشه من الفلفل الأسود وعود قرفه وقرن واحد من الفلفل الرومي.

خطوات تجهيز الكبسة باللحم السعودية في المنزل

قومي أولاً بتجهيز وعاء وضع عليه كمية من الماء والبصل والملح والفلفل الأسود وفصين من الحبهان المطحون وضعيهم على النار  لسلق اللحم.

وجهزي وعاء أخر عميق وضعي به كمية البصل المفروم وبعض من الزيت النباتي لتحمير البصل وبعد أن يأخذ البصل اللون الذهبي ضعي على الفلفل الرومي المقطع شرائح صغيرة والفلفل الحار وقومي بالتقليب معا.

وضعي عليهم معلقتين من الليمون اللومي وملعقة من توابل الكبسة  ونضيف إليهم عصير الطماطم واتركيهم لمدة 15 دقيقة حتى تتسبك الطماطم على النار ثم ضيفي عليهم ملعقة من الصلصة و معلقه صغيره من السكر.

ثم جهزي الأرز البسمتي وضعيهه على تسبيكة الطماطم وقلبيهم قليلاً حتى تتأكدي أن الأرز يتشوح مع الطماطم ويتجانس مع التتبيلة، ثم ضيفي مكعب من الزبدة أو ملعقة من السمنة.

وبعد أن تتأكدي أن اللحم تم النضج خذي قطع اللحم وضفيها  على الأرز ثم ضعي ثلاث أكواب من الشوربة على الأرز، ثم اخفضي النار حتى ينضج الأرز على نار هادئه وضعيه في طبق التقديم وبالهنا والشفاء.