وصفات من الطبيعة للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب

وصفات من الطبيعة للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب
البشرة الدهنية

وصفات من الطبيعة للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب: البشرة الدهنية عادة ما تسبب الكثير من المشاكل لصاحبتها، ولأنها تحتاج دائما غلى عناية حتى لا تتكون عليها الأتربة والجراثيم ويتكون حب الشباب الذي يسيئ  إلى شكل الوجه والمظهر العام، ولذلك نقدم لك اليوم وسائل العناية بالبشرة الدهنية وكيفية استخدام الماسكات لها.

وصفات من الطبيعة للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب
البشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى النظافة الدائمة واستخدام المكونات التي تخفف من ظهور هذه الطبقة الدهنية على الوجه، ولذلك تحتاج البشرة الدهنية غلى غسلها يوميا مرتين على الأقل باستخدام منظفات تخفف من الدهون وخلايا الجلد المتراكمة على البشرة، ويفضل استخدام صابون الكركم الذي ينظف البشرة ويخفف من الدهون، ويحميها من الجفاف، ويجب اختيار مواد المكياج التي تناسبها والبعد عن المواد الكيماوية، والاهتمام بالتغذية السليمة والصحية للجسم والبعد عن الدهون.

وصفات من الطبيعة للبشرة الدهنية

المواد الطبيعية التي تعمل على تجفيف الدهون من الوجه، ونظافة المسام من الداخل وسد هذه المسام منها خل التفاح، والحليب والطماطم، وغيرها من المواد التي سوف نوضح كيفية استخدامها على البشرة الدهنية.

خل التفاح: يتم تخفيف خل التفاح ببعض الماء بمقدار ملعقة خل وملعقتين من الماء ثم يتم وضع الخليط على البشرة ويمكن غمس قطنة في الخل وتمريرها على البشرة حتى تتشبع المسام بها وتقوم بتنظيفها من الداخل، ويمكن وضعه على البشرة وتركه حتى الصباح ثم غسله.

الطماطم: من المواد القوية على البشرة ويمكن وضع شرائح الطماطم وفركها على البشرة وتركها أو عصير الطماطم الصافي.