اصنعي كريم كولاجين في المنزل لتبيض الوجه والبشرة لتجعل بشرتكِ كبياض الثلج

اصنعي كريم كولاجين في المنزل لتبيض الوجه والبشرة لتجعل بشرتكِ كبياض الثلج
اصنعي كريم كولاجين في المنزل لتبيض الوجه والبشرة

سنعرض عليكم اليوم متابعينا الكرام أفضل أنواع كريم الكولاجين التي يمكن اعداده بالمنزل من مواد طبيعية وبدون تكاليف والذهاب لصالونات التجميل بأسعارها الباهظة،  وكل المكونات التي تستخدميها طبيعية مية في المية،  وقبل الاستخدام يجب تنظيف بشرتك جيدا ومن خلال السطور القليلة سنوضح طريقة تنظيف البشرة وأكثر من وصفة لعمل كريم كولاجين للبشرة في المنزل.

اصنعي كريم كولاجين في المنزل لتبيض الوجه والبشرة لتجعل بشرتكِ كبياض الثلج
اصنعي كريم كولاجين في المنزل لتبيض الوجه والبشرة

حيث تعد عملية تنظيف البشرة واحدة من الأمور الروتينية التي يجب على جميع السيدات القيام بها بشكل دوري، وذلك لأن البشرة دائما ما تتعرض إلى الأوساخ والأتربة والأشعة الشمسية ومختلف الأمور التي لها تأثير سلبي على البشرة، فبدلا من أن تقومي بإنفاق العديد من الأموال على الذهاب للمتخصصات في تنظيف البشرة، كما سنعد لكِ طريقة كريم في المنزل الكولاجين فيمكنكم الآن تنظيف البشرة بشكل منزلي.

عمل كريم الكولاجين المجدد للبشرة في المنزل

قومي بوضع زيت زبدة الشيا على ملعقة من زيت اللوز وكبسولة من فيتامين E وقومي بإضافة أربعة نقط من عصير الليمون الطازج، ومعها ملعقة من زيت الخروع، قومي بخلط كل المكونات جيدا لمدة ثلاثة دقائق، وضعيها على البشرة لمدة لا تقل عن ساعتين.

طريقة عمل كريم الكولاجين الطبيعي

قومي بوضع زيت الشيا وزيت الجلسرين وكبسولة أو كبسولتين من فيتامين E وزيت الجوجوبا الجبلي، كما يوضع ثلاثة قطرات من الليمون الطازج معصور، ويتم مزج كل المكونات السابقة في إناء لمدة خمس دقائق جيدا حتى يتكون لون كريمي، ويتم وضع الكولاجين على البشرة لمدة نصف ساعة على الأقل.

طريقة عمل كريم الكولاجين في المنزل للبشرة

ضعي زيت الشيا ومعه ملعقة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون الطبيعي وكبسولتين من فيتامين E وملعقة صغيرة من خل التفاح الأحمر الطازج، ويتم مزجهم جيدا لمدة لا تقل عن أربعة دقائق، ثم قومي بوضعها على بشرتك لمدة ساعة واحدة لتحصلي على النتيجة المرضية بالنسبة لكي.

طريقة تنظيف البشرة منزليا:

  • في البداية يتم غسل الوجه بشكل جيد من خلال الغسول المناسب للبشرة
  • يتم إحضار سكراب طبيعي للبشرة من خلال ملعقتين سكر بني مع ملعقتين عسل أبيض أو من خلال القهوة مع العسل وزيت الزيتون
  • يتم خلط المكونات وتدليك البشرة بأكملها بها من في الحركات الدائرية اللطيفة لمدة عشرة دقائق وهذا يساهم في التخلص من طبقة الجلد الميت ويمنح بشرتك النضارة
  • بعد أن يتم فرك البشرة بالسكر يتم ترك الخليط خمسة دقائق على الوجه
  • يتم استخدام حمام البخار، ويفضل أن تكون خطوة البخار فقط مرتين في الشهر نظرا لما تقوم هب من تفتيح مسام البشرة
  • يتم تعريض البشرة للبخار لمدة ربع ساعة ويمكن أن يتم استغلال تلك الخطوة من أجل أن يصبح الوجه أكثر نضارة
  • يتم إحضار الماسك الطبيعي المناسب لنوع البشرة ويتمثل في خلط ملعقة حليب مجفف مع ملعقة من الترمس المطحون وملعقتين من ماء الورد
  • يتم وضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر