مسحب البيك الشهي وسر التتبيلة لطعم مميز مثل مطعم albaik لن يصدق أحد أنكِ من صنعتيه

مسحب البيك الشهي وسر التتبيلة لطعم مميز مثل مطعم albaik لن يصدق أحد أنكِ من صنعتيه
مسحب البيك

يعد مطعم البيك من أهم وأشهر المطاعم التي تقدم أكلات ووصفات دجاج بروستد وناجتس لا مثيل لها، و مسحب البيك يعد من ألذ الأكلات الأكثر مبيعًا في المطاعم،فيوجد العديد من طرق عمل الدجاج المخلي مثل ما يسمى بالناجتس والذي اخترعه العالم الأمريكي الذي أراد أن يُميز طعم الدجاج بطريقة مختلفة في ذلك الوقت، ولهذا نود أن نقدم لكم من خلال النيل الإخباري مكونات وطريقة وصفة المسحب بالخطوات.

مسحب البيك الشهي وسر التتبيلة لطعم مميز مثل مطعم albaik لن يصدق أحد أنكِ من صنعتيه
مسحب البيك

يذكر أن مطعم البيك تم افتتاحه لأول مرة عام 1974 في الممكلة العربية السعودية، ويقع الفرع الرئيسي في مدينة جدة، والسلسلة مملوكة لرجل الأعمال السعودي أبو غزالة، ويحرص المطعم على تقديم وجبات مجانية في شهر رمضان وفي فترة الحج من كل عام، وقد حقق نجاح باهر وانتشاراً واسعاً نظراً لتتبيلته المميزة والتي تتكون من 18 نوع مختلف من التوابل.

مسحب البيك

المكونات هي 1/2 كيلو صدور دجاج مقطعة شرائط، والصدر يتم تقعطيه إلى 8 شرائح، و1 كوب دقيق أبيض، و1 كوب بقسماط مطحون ناعم، و1 بيضة، و2 ملعقة خل أبيض، و1 ملعقة ثوم بودر، و1 ملعقة كاري ناعم، و1 ملعقة بهارات دجاج، و1 ملعقة بصل بودر مطحون ناعم، و1 ملعقة فلفل أسود، و1 ملعقة كزبرة جافة، و1 ملعقة قرفة، و1 ملعقة بابريكا، و1 ملعقة ملح، و1 ملعقة كركم ناعم، وزيت كثيف للقلي.

طريقة عمل مسحب البيك

  1. يتم تحضير وعاء عميق بعض الشيء وضعي فيه الدقيق مع كل التوابل، والثوم، والبصل، والزنجبيل، والبهارات، والكاري، والكركم، والكزبرة، والملح وكل المكونات التي سبق ذكرها ولكن يجب أن تتأكدي أنه تم تجانسهم تمامًا.
  2. ضعي كوب ماء وخل وبيض، وقومي بالتقليب الجيد إلى أن يتم تجانسهم جيدًا.
  3. هنا يتم غمس شرائح الدجاج والتي تم خلطها بالدقيق، ثم ضعيه داخل ورق بلاستيك، وأدخليه البراد ( الثلاجة) لمدة ما بين 5 إلى 6 ساعات (يفضل أن تجهزيه وتضعيه في الثلاجة ليلة كاملة).
  4.  قومي بغمس الدجاج في خلطة البيض والبقسماط المقلب فيها الفلفل الحار، ويتم وضعها في طبق، وتترك لمدة 20 دقيقة.
  5. ابدئي غاليتي بقلي الدجاج في الزيت إلى أن تتأكدي من أنها تم نضجها من جميع الجهات، وقدميها بجانب سلطة الزبادي، وبعض من شرائح الشيبس، والخبز.