افضل طريقة لعمل كيك البرتقال الشهي في المنزل بكل سهولة وبمكونات بسيطه

افضل طريقة لعمل كيك البرتقال الشهي في المنزل بكل سهولة وبمكونات بسيطه

البرتقال يمتلك نكهة مميزة ومحببة فهو من الفاكهة التي تدخل في وجبات وحلويات كثيرة متنوعة فمثلاً يدخل في إعداد الكيك، فكيك البرتقال يعتبر كيك مميز ويمتلك مذاق لذيذ، أطيب ما في الكيك أنه يمكن تشكيله بأكثر من نكهة حتى يناسب جميع الأفراد مثلاً كيك الشوكولاتة أو كيك البرتقال الذي يُقبل عليه الكثير من الأطفال والرجال وتعتبر هذه الفترة موسم لفاكهة البرتقال وتوظيفها في أشياء أخرى غير العصير والتناول يمكنك إعداد الكيك بالبرتقال لمعرفة كيفية التحضير تابع من خلال هذا المقال، البرتقال من الفاكهة اللذيذة من حيث المذاق والتي تتوافر بكثرة خاصةً تلك الفترة فهو موسم البرتقال ونحاول قدر الإمكان الاستفادة من الكميات الكثيرة للبرتقال مثلاً عن طريق العصائر أو كيك البرتقال الشهي، يُقبل الجميع على الكيك من جميع الفئات العمرية ويمكن للكيك أن يتم تصنيفه حسب رغبتك سواء كيك البرتقال أو الشكولاتة أو الكيك التقليدي السادة وفي جميع الحالات يكون الكيك ذو مذاق جيد ومحبب لدى الجميع.

افضل طريقة لعمل كيك البرتقال الشهي في المنزل بكل سهولة وبمكونات بسيطه

طريقة عمل كيك البرتقال الشهي في المنزل بكل سهولة وبمكونات بسيطه

المكونات:

  • كوبان من الدقيق الأبيض.
  • كوب مُصفي من عصير البرتقال.
  • كوب من السكر الأبيض الناعم.
  • ثلاث بيضات.
  • كوب زيت ذرة.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
  • ملعقة كبيرة من برش قشر البرتقال.
  • رشة ملح.

طريقة التحضير

  1. قبل بدء التحضيرات يجب تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة ثم نقوم بنخل كلاً من الطحين مع البيكنج باودر والفانيلا ونتركهم.
  2. ثم نقوم بإخفاق البيض مع السكر بالمضرب الكهربائي على سرعة متوسطة حتى يذوب السكر وبعد ذلك نقوم بإضافة الزيت وعصير البرتقال وقشر البرتقال إلي خليط البيض ثم نقوم بإخفاق جميع المكونات معاً حتى تتجانس المكونات جيداً.
  3. نقوم بإضافة الطحين تدريجياً إلى الخليط ونقوم بعجنها عن طريق اليدين حتى تصبح العجينة لينه وبعد ذلك نحضر صينية متوسطة الحجم أو صغيرة وندهنها بالزيت مع رشة من الدقيق أو النشا.
  4. وندخل الصينية الفرن الذي سبق تسخينه لمدة ربع ساعة ثم نقلل درجة الحرارة إلى 140 درجة ونتركها حتى تنضج وقبل خروجها من الفرن نقوم بالتأكيد من نضجها عن طريق غرز سكين بها فإذا عاد نظيفاً فإن هذا يدل على نضوج الكيك وهكذا يصبح جاهزاً للتقديم بجانب كأس من الشاي أو عصير أو حسب رغبتك ورغبة عائلتك.

يتم إستخدام الكيك في كثير من المناسبات السعيدة للتقديم وإحتفالات أعياد الميلاد ويمكن للكيك أن يحل كوجبة خفيفة في الصباح أو العشاء بجانب كوب من الشاي، بعض البيوت المصرية والدول العربية لا تخلو من الكيك طوال العام وذلك لسهولة تناوله وتوافر مكوناته ولذة مذاقه متناول الأطفال وباقي أفراد العائلة واليوم نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة تحضير كيك البرتقال.