اسرع طريقة لعمل البسبوسة التركية في المنزل مثل المحلات وعمل قطر البسبوسة اللذيذة بمكونات بسيطة

اسرع طريقة لعمل البسبوسة التركية في المنزل مثل المحلات وعمل قطر البسبوسة اللذيذة بمكونات بسيطة

تعتبر حلويات البسبوسة من أهم الحلويات العتيقة الشهيرة منذ زمن كبير وما زالت مكانتها محفوظة بالرغم من كثرة الحلويات والأنواع الكثيرة المنتشرة حديثاً، تنتشر البسبوسة في دول الشام بكثرة وعند المصريين أيضاً حيث تهتم الأمهات دائماً بتحضير الحلويات فهي محط اهتمام الأطفال والرجال والأسرة بسبب المذاق الحلو للبسبوسة والبعض يقوم بشرائها جاهزة من المحلات وأيضاً يوجد طرق كثيرة مختلفة حسب ثقافة مطبخ كل دولة، بعد متابعتك لهذا المقال ستتمكن من إعداد البسبوسة في المنزل بسهولة وكيفية إعداد قطر البسبوسة، البسبوسة من الحلويات الشهيرة في الدول العربية وخاصةً الدول الشامية نستخدم في إعدادها مكونات عديدة والتي تُعطي عناصر غذائية كثيرة للجسم وبعد الأنتهاء من إعدادها نضع القطر الذي يُعطي لها المذاق الحلو الشهي تكثر الأماكن التي يتوافر بها شراء البسبوسة ولكن للنصيحة البسبوسة تحتوي على نسب عالية من الدهون والسعرات الحرارية التي لا يجب الإكثار منها خاصةً للمصابين بالسمنة المفرطة أو مرض السكري، السكريات أو الحلويات هي الغذاء الوحيد الذي تتغذى عليه الدماغ.

اسرع طريقة لعمل البسبوسة التركية في المنزل مثل المحلات وعمل قطر البسبوسة اللذيذة بمكونات بسيطة

طريقة عمل البسبوسة التركية في المنزل وعمل قطر البسبوسة اللذيذة بمكونات بسيطة

المكونات:

  • ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض
  • ثلاث أكواب من الزبادي
  • كوب ونصف من السكر الأبيض الناعم
  • نصف كوب من زيت الذرة
  • خمس ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور
  • ملعقة كبيرة من البيكنج باودر
  • رشة ملح

طريقة التحضير

  1. نقوم بتجهيز طبق كبير ونضع به كلاً من الدقيق وجوز الهند والسكر والملح والبيكنج باودر وندمج المكونات جيداً حتى تختلط.
  2. نقوم بإضافة الزيت ببطء تدريجياً وكذلك اللبن نقوم بإضافته ببطء تدريجياً وبإستخدام اليدين نقوم بعجن المكونات معاً حتى تصبح عجينة لينة ومرنة إلي حد ما.
  3. نقوم بتحضير صينية متوسطة الحجم حتى تتناسب مع الكمية وندهن الصينية بالزيت مع رشة من الدقيق.
  4. ثم نقوم بوضع الخليط في الصينية مبسطة بحيث يكون متساوي ونتركها لمدة خمس دقائق لترتاح.
  5. وبعد ذلك نقوم بوضعها بالفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك نقوم بالتأكد من نضجها بحيث يكون لونها ذهبي وعند خروجها نضع القطر عليها مباشرةً.

مكونات القطر

  • كوبان من السكر
  • كوبان من الماء
  • ملعقتين من عصير الليمون

طريقة التحضير:

تحضير إناء مناسب ونقوم بوضع الماء حتى يغلي ثم نقوم بوضع السكر حتى يغلي مع الماء حتى يذوب ثم نقوم بإضافة عصير الليمون ونتركه حتى يبرد ثم نضعه على البسبوسة بعد خروجها من الفرن.

العقل هو الذي يُعطيها إشارة للنشاط والتفكير لذلك يجب الاستمرار على تناول قطعة من الحلويات يومياً حتى يصبح المخ في حالة من النشاط والبعد عن الخمول دائماً، يتخبط الأمر بالنسبة للكثير في إعداد البسبوسة بالرغم من كثرة مكوناتها إلا أنها من أسهل الحلويات التي يمكنك إعدادها لذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة تحضير البسبوسة.