بدون تعب طريقة عمل المولتو بالشيكولاتة أو بالجبنة مثل الجاهز في 10 دقائق الكرواسون

بدون تعب طريقة عمل المولتو بالشيكولاتة أو بالجبنة مثل الجاهز في 10 دقائق الكرواسون

طريقة عمل المولتو بالشكولاتة في المنزل بأقل مقادير وبكمية كبيرة يمكنك تجهيز المولتو بسهولة، حيث أن المولتو من المخبوزات التي يفضلها ويعشقها الأطفال كثيراً، فضلاً على أنه من المخبوزات السريعة والسهلة أيضاً فيمكن تجهيز المولتو بمقادير متواجده في مطبخك.

بدون تعب طريقة عمل المولتو بالشيكولاتة أو بالجبنة مثل الجاهز في 10 دقائق الكرواسون

والآن أقدم لكي طريقة عمل المولتو بالشيكولاتة أو بالجبنة فتابعي معي الخطوات، كما أستعرض معك طريقة عمل الكنافة النابلسية  وكذلك طريقة عمل الفشار بالكراميل الجاهز في المنزل بخطوة واحدة فقط.

طريقة عمل المولتو بالشيكولاتة

أولا مكونات عجينة المولتو جهزي ثلاث أكواب من الدقيق وكوب صغير من الحليب السائل وملعقة متوسطة من السكر ورشه صغيرة من الملح وربع كوب من الزبدة و2  ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية وواحد بيضة وماء وفير للعجن ونصف ملعقة متوسطه من الفانيليا.

مقادير الحشوة أحضري نصف كوب صغير من الشوكولاتة وملعقة كبيرة من الزبدة.

لوجه المولتو أحضري ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة صغيرة من الخل الأبيض وصفار بيضة.

خطوات تحضير المولتو بالشوكولاته في المنزل

جهزي إناء عميق وضعي به كمية الدقيق والخميرة ورشه الملح والسكر وقومي بتقليب المكونات معاً ثم أضيفي عليهم كوب الزبدة واستمري بالتقليب لمدة خمس دقائق.

ثم أضيفي الحليب الدافئ والفانيليا والبيضة ثم استمرار بالعجن لمدة عشرة دقائق مع أضافة الماء تدريجياً حتى تحصلي على عجينة لينة بيديكي.

ثم قومي بتغطية العجين واتركيها لمدة ساعة في مكان دافئ حتى تتخمر ويتضاعف حجمها.

بعد ذلك نحضر العجينة وقومي بتقطيعها إلى أجزاء متوسطة الحجم ثم خذي كل قطعة وافرديها جيداً حتى تحصلى على طبقة رقيقة ثم جهزي صينية وادهني وجة العجين وضعي بها العجينة الأولى ثم خذي القطعة الثانية وافرديها حتى تحصلي أيضاً على طبق رقيقة ثم ضعيها علي الطبقة الأولى المدهونة بالسمن حتى تحصلي على عجينة مورقة ثم خذي القطعة الثالثة من العجين ثم ضعيها على الطبقتين الأولى والثانية وادهني وجهها بالسمنه واستمر على ذلك حتى ينفذ معك قطع العجين ثم ادخلي الصينية في الثلاجة واتركيها لمدة نصف ساعة.

بعد ذلك أخرجي صينية العجين من الثلاجة ثم ابدئي بفرد العجين بحيث تحصلي على طبقة واحدة رقيقة ثم قومي بعد ذلك بتقسيمها على ثلاث مثلثات واتركيها.

خطوات طريقة حشو المولتو بالشكولاتة

طريقة حشو المولتو جهزي الشوكولاته سواء بشرائها أو تقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم ثم أحضري كل مثلث من مثلثات العجين ثم خذي كمية قليلة من الشوكولاته وضعيها على قاعدة المثلث ثم قومي بلف المثلث بلفه رول وبذلك ستحصل على شكل المولتو مثل الجاهز.

ثم خذي المثلث الآخر وضعيه أيضاً عليه ملعقة متوسطة من الشوكولاته ولفيه لفه رول واستمري على ذلك مع باقي مثلثات العجين حتى تنفذ معك كمية العجين.

بعد ذلك جهزي صينية بالقليل من السمن أو الزيت ثم رصي مثلثات المولتو في الصينية وغطيها واتركيها حتى يتخمر ويتضاعف حجمه مرة أخري.

وبعد ذلك قومي بخفق البيضة مع اللبن مع الخل الأبيض وقلبيهم جيداً ثم خذي صينية المولتو وادهني وجه المولتو بالخليط ثم اشعلي الفرن على درجة حرارة 180 وادخلي صينية المولتو واتركيه حتى ينضج ثم اخرجيه وبالهناء والشفاء.