أفضل طرق ازالة الشعر نهائيا من الجسم بدون ألم

أفضل طرق ازالة الشعر نهائيا من الجسم بدون ألم
ازالة الشعر نهائياً بدون ألم

ازالة الشعر نهائياً من الجمسم حلم يراود كل السيدات، التي يعانين، وجود شعر زائد في مناطق كثيرة في أجسامهم، خاصة في الوجه والمناطق الحساسة من الجسم، وتعدد وسائل ازالة الشعر المؤقت عند السيداتمثل الشفرات وماكينة الحلاقة، والتي سرعان مايظهر لشعر أكثر من الأول، والبعض يستخدم السويت والفتلة لكنها مؤلمة كثيراً، كما يستخدمون الشمع لازالة الشعر.

أفضل طرق ازالة الشعر نهائيا من الجسم بدون ألم
ازالة الشعر نهائياً بدون ألم

سنعرض بعض الطرق والوصفات الطبيعة لازالة الشعر من الجسم، وقد اثبتت التجارب نجاح هذه الخلطات الطبيعية، التي لن تكلفك أى شىء، ويمكن تحضيرها في المنزل، من أعشاب ومكونات طبيعية، مثل طحين الحمص ثم نضيف له القليل من الكُركُم والحليب ونقوم بصنع عجينة، ونضعها على الوجه أو منطقة لإزالة الشعر، كما يمكن استخدام عجينة العدس وتتكون من العدس وماء الورد والحليب ونصنع منهم عجينة ثم يتم وضعها على الوجه، وندلك بها المناطق التي بها شّعر، ويكون التدليك عكس اتجاه عقارب الساعة.

طريقة زيت الزيتون لازالة الشعر

مكونات  هذه الوصفة عبارة عن صابون زيت زيتون ويكون مبشو ، ونضيف لها ملح طّعام ويكون خشن، وايضا ماء الورد.

طريقة العمل : نقوم بخلط جميع المكونات السابقة معاً حتّى يتكون خليط يكون شبه الكريم. بعد ذلك نبدأ في وضعه على الوجه وونتركه من  ساعة إلى ساعتين وبعد ذلك سنجد أن الشعر قد تم ازالته بشكلٍ تلقائي.

 خلطة الكركم والحليب لازالة الشعر

وهذه  الوصفة للمنطقة التي فوق الشفايف، و تتكون من الكركم الناعم الذي نقوم بعجنه بكمية مناسبة من الحليب، حتى تتكون عجينة متماسكة، وطريقة استخدامها هي أن نقوم بوضع العجينة فوق الشفايف، ونتركه حتى تنشف تماما، بعدها نقوم بفركها جيدا، ثم نقوم بغسل الوجه، وسنلاحظ اختفاء الشعر، وتكرار هذه الوصفة ستجعل الشعر يختفي بالتدريج.

طريقة إزالة الشعر نهائياً بالملح

طريقة إزالة الشعر نهائيًا بالملح، هي واحدة من الطرق الطبيعية لإزالة شعر الوجه الزائد، وهي طريقة سهلة وآمنة على البشرة، وطريقة إزالة الشعر نهائياً بالملح عن طريق اضافته الملح في نصف كوب من الماء المغلي، ويتم استخدام في ازالة شعر الوجه والمنطقة فوق الشفايف.

طريقة إزالة الشعر باستخدام الخل

المواد المستخدمة

  • شفرة حلاقة.
  • خل أبيض.
  • زيت زيتون.

طريقة الاستخدام

  •  أثناء الاستحمام نقوم بازالة الشعر، حيث يكون وقتها الجسم رطب والمسام مفتوحة.
  • نقوم بوضع الشفرة في الخل الأبيض، ثم نقوم بإزالة الشعر بدون صابون أثناء الاستحمام
  • سيمنع الخل نمو الشعر في هذه المنطقة، لأنه سيحرق بصيلات الشعر تحت الجلد.
  • بعد الانتهاء من ازالة الشعر نقوم بدهنه بزيت الزيتون، ثم نتركه 10 دقائق، ثم  نغسله بالماء الدافئ.