التخطي إلى المحتوى

تحلم أي امرأة ببشره نضره لا توجد بها عيوب، ولكن هناك عوامل قد تؤثر على نضارتها وظهور بقع سوداء، ومن هذه العوامل عدم أتباع نظام غذائي صحي وسليم، والتلوث، واستخدام بعض المستحضرات التجميلية الضارة على البشرة، لذلك يبحث العديد عن بعض الوصفات الطبيعية لتبييض الوجه، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن خلطة البابايا والعسل، خلطة اللوز.

خلطة البابايا والعسل

المكونات: عدد 1 كوب من البابايا، وعدد 2 ملعقة من العسل.

طريقة التحضير: نقوم بإحضار وعاء، ونضع به البابايا، ثم تهرس جيداً بواسطة الهراسة، او الشوكة، حتى يتم الحصول على عجينة، ثم يتم اضافة العسل على العجين السابق، وتخلط جميع المكونات جيدا حتي نحصل علي خليط يشبه المعجون، ثم نقوم بوضع الخليط علي الوجه والمناطق المراد تبييضها ونتركها لمده ¼ ساعه، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء.

خلطة اللوز

المكونات: عدد 2 حبة من اللوز، وعدد 2 قطرة من عصير الليمون، وعدد ½ ملعقة من دقيق الحمص، و ½ ملعقة من الحليب.

طريقة التحضير: يتم تحضير وعاء ونضع به ماء، ثم يوضع اللوز داخله، وينقع ليلة كاملة، ثم يتم تقشيره، ويفرم جيداً حتى يتم الحصول على عجين، ثم يضاف عصير الليمون، و دقيق الحمص والحليب، ونخلط جميع المكونات مع بعضها، حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يتم تطبيق هذا الخليط على المناطق المراد تبييضها، ونتركه حتي نلاحظ أن الخليط جف تماما، ثم يغسل الوجه جيداً بالماء.

تحديث: لكل فتاة وسيدة تعاني من الاسمرار وتريد تفتيح الوجه والرقبة والجسم عليها بكل سهولة استعمال الوصفة المرفقة أعلاه، والانتظام عليها حيث تعمل على التفتيح السريع في وقت قياسي.