اسرع طريقة لعمل الكنافة النابلسية الأصلية في المنزل مثل المحلات

اسرع طريقة لعمل الكنافة النابلسية الأصلية في المنزل مثل المحلات

معظم الحلويات التي تنتقل إلينا من أصول شامية حيث تشتهر الدول السورية بالجودة في إعداد الحلويات وبعد ذلك تنتقل وتنتشر إلينا عن طريق التداول والسفر والسياحة وخاصةً أن المطبخ السوري مشهور بالصدارة دائماً في الطهي والتحضير ومن الحلويات السورية التي تختلف إختلافاً جذرياً عن طريقة الإعداد السورية هي الكنافة النابلسية، تتواجد الكنافة لدينا طوال العام ولكن قليلة وتظهر بكثرة في فترات معينة من العام مثلاً شهر رمضان حيث تعتبر من أكثر الحلويات التي يتم تحضيرها في رمضان ولكن بطرق تقليدية ولكن هل جربت من قبل الكنافة النابلسية اللذيذة بدلاً من الكنافة المعهودة التقليدية بينما تريد الكثير من الأمهات تجريب الكثير من الحلويات والوجبات لذلك نقوم بنقلها لكم من خلال هذا المقال، يرتبط شهر رمضان الكريم إرتباطاً قوياً بوجود وانتشار الحلويات ومن أهم وأشهر الحلويات التي تتواجد بكثرة الكنافة، تبدو الكنافة تقليدية إلى حد كبير حيث يقوم البعض بالتنوع في الحشو مثلاً الكنافة بالمانجا أو بالقشطة حيث تقوم الأمهات بحشوها حسب المذاق الذي ترغبه العائلة ولكن هل سمعت من قبل عن الحلويات الشامية تعتبر الشام من أفضل البلدان التي تقوم بإعداد وتحضير الحلويات عامةً ولديهم طرق خاصة في إعداد الكنافة حيث يُطلق عليها الكنافة النابلسية التي تتميز بالمذاق الرائع المحبب حيث تختلف إختلافاً جذرياً عن الكنافة المصرية التقليدية.

اسرع طريقة لعمل الكنافة النابلسية الأصلية في المنزل مثل المحلات

طريقة عمل الكنافة النابلسية الأصلية في المنزل بسهولة مثل المحلات

المكونات:

  • نصف كيلو جرام من الكنافة
  • كوب من الزبدة
  • صبغة لونها أحمر للكنافة
  • فستق
  • ربع كيلو جرام جبن عكاوي

طريقة التحضير

  1. نحضر إناء متوسط الحجم ونضع بها نصف كوب السمنة على نار هادئة حتى تصبح سائلة ثم نتركها جانباً.
  2. نقوم بإحضار مصفاة ونضع به الجبن حتى يتصفى من الماء تماماً ثم نحضر صينية مناسبة لحجم الكنافة ونضع كوب من السمنة.
  3. ثم كمية بسيطة من الصبغة ونقلبهم حتى يندمج المكونات معاً ونوزعها في الصنيه جيداً.
  4. نحضر طبق واسع ونضع به الكنافة ثم نوزع عليها السمنة السائلة ثم ندمجهم معاً بإستخدام اليدين حتى تستطيع السمنة أن تُغطي كل أطراف الكنافة.
  5. ثم نضع الكنافة في الصينية ونوزعها جيداً ونقوم بتسويه سطحها مع الضغط الخفيف ثم نضع الجبن على سطح الكنافة ونضع الصينية على نار هادئة الحرارة مع تقليبها حتى يذوب الجبن.
  6. ويصبح جزءً من الكنافة نقوم بوضع القطر على الكنافة حسب الرغبة حيث يمكن تناولها بالكريمة القشطة الناعمة أو المانجا أو الشكولاتة حسب رغبتك وتفضيلك وهكذا أصبحت جاهزة للتقديم.