نصائح للعناية بالشعر الهايش لنعومة الشعر ولتقليل التجاعيد

نصائح للعناية بالشعر الهايش لنعومة الشعر ولتقليل التجاعيد
وصفات طبيعية لعلاج الشيب

بالرغم أن الشعر الهايش  هو شعر طبيعي ويمكن أن يعطي مظهرا حيويا وجميلا لشعرك في كثير من الأوقات ولكن في بعض الأحيان نميل للحصول على مظهرا أكثر نعومة ولامعا خاصة في أوقات المناسبات والأعياد، وسنقدم اليوم عدد من نصائح للشعر الهايش التي يجب عليك اتباعها كروتين في حياتك بشكل عام للتحكم في شعرك والتقليل من هيشانه .

نصائح للعناية بالشعر الهايش لنعومة الشعر ولتقليل التجاعيد
وصفات طبيعية لعلاج الشيب

استخدمي شامبو لا يحتوي على سلفات

 

الشعر الهايش هو شعر جاف وكل ما عليك فعله بشكل أساسي هو محاولة زيادة ترطيبه ونعومته، وما تفعله السلفات في شعرك هو أنها تزيد من جفاف الشعر وتقلل من الترطيب، فيجب البحث عن شامبو لا يحتوي في مكوناته على السلفات.

اعتمدي الوصفات الطبيعية للعناية بشعرك

أحيانا تكون الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر الهايش مرهقة بعض الشيء ولكن تأثيرها كبير ومفيد على شعرك بالإضافة إلى أن المواد الطبيعية لا يكون لها أثار جانبية على شعرك مثل مواد الكميائية الموجودة في منتجات العناية بالشعر.

تجنبي استخدام مجفف الشعر مجفف الشعر

تعتبر أداة فرد الشعر وغيرها من الأدوات الكهربائية التي تستخدم لفرد الشعر وتنتج حرارة ساخنة على شعرك، مضرة للشعر بدرجة كبيرة ولا تسبب هيشانه فحسب ولكن تتسبب كذلك في تقصفه إحداث ضرر بالغ ببصيلات الشعر.

استخدمي الزيوت الطبيعية للترطيب بعد الاستحمام مباشرة

اعتمدي على الزيوت الطبيعية لترطيب شعرك، دلكي فروة رأسك بزيت جوزالهند أو خليط من الزيوت الطبيعية معا لمدة دقيقتين بعدها دلكي شعرك من أعلى لأسفل حتى نهاية الشعر، بعدها مشطي شعرك برفق لتتأكدي من وصول الزيت وتوزيعه في كل شعرك.