أفضل الوجبات الخفيفة لإنقاص الوزن الزائد سريعًا

أفضل الوجبات الخفيفة لإنقاص الوزن الزائد سريعًا
وجبات خفيفة لإنقاص الوزن

عند إتباع نظام غذائي نتقيد دائمًا ببعض الأطعمة دون غيرها، مما يجعلنا نُصاب بالملل منها ولكن هذا ليس الحل دائمًا ابحث عن الوجبات التي تحقق من أهدافك في خسارة الوزن من دون إكسابك للوزن الزائد يوجد الكثير من الوجبات الخفيفة التي تساعدك في تحقيق هدفك دون زيادة الوزن أنها فقط مجرد مسألة اختيار الأطعمة المناسبة بعناية، فيما يلي دليلك المفضل لتناول الوجبات الخفيفة الصحية:

أفضل الوجبات الخفيفة لإنقاص الوزن الزائد سريعًا
وجبات خفيفة لإنقاص الوزن

الوجبات الخفيفة لخسارة الوزن الزائد

الحمص: يجب عليك تخزين الحمص وتناوله باستمرار، يحتوي على البروتين والكثير من الألياف المشبعة، هذا شيء رائع عندما تشاهد وزنك، ويمكنك تجربة تحميص الحمص تلك الوجبة الخفيفة المقرمشة التي تساعدك على تحقيق الشبع بسهولة، فيحتوي نصف كوب من الحمص على حوالي 100 سعرة حرارية و 5 غرامات من البروتين و 5 غرامات من الألياف.

الزيتون: يُعرف الزيتون بأنه أحد العناصر الغذائية المغذية في حمية البحر الأبيض المتوسط، فهي غني بالدهون غير المشبعة الأحادية  والتي توفر مضادات الأكسدة القوية مثل أوليوروبين، قد تقلل مركبات النبات الموجودة في الزيتون من مقاومة الأنسولين والالتهابات ومخاطر الإصابة بالسرطان، واعتمادًا على حجمها، تحتوي 25 زيتون أسود أو أخضر على 100-175 سعرة حرارية.

المكسرات المشكلة: تحتوي المكسرات على الدهون صحية غير مشبعة، والتي يحتاجها جسمك، الدهون الصحية يمكنها أن تساعد في خفض الكولسترول “الضار” في جسمك، أيضا تحتوي المكسرات على البروتين والألياف، والكثير من المعادن والفيتامينات.

قطعة من الفاكهة: وجبات خفيفة صحية، مجرد قطعة واحدة من الفاكهة يمكن أن تكون مرضية للغاية، وتشمل الفواكه سهلة الأكل التفاح والموز والعنب والكمثرى والبرتقال والجريب فروت.

الفشار: قد يبدو أن الفشار الذي تحصل عليه في مسرح السينما غير صحي للغاية، ولكن إذا كنت تصنع الفشار في منزلك  فإنك بذلك توفر على نفسك مئات السعرات الحرارية، لفشار العادي هو وجبة خفيفة رائعة ورخيصة ترضي رغبتك بتناول الطعام، يوجد 30 إلى 35 سعرة حرارية فقط لكل كوب.

البيض المسلوق: البيض هو واحد من أكثر الأطعمة التي يمكن أن تتناولها بسهولة وهو صحي في الأكل، ومحمل بالكثير من البروتين، وكذلك الفيتامينات B12 و K2، يحتوي بيضان كبيران مسلوقان على حوالي 140 سعرة حرارية و 13 جرامًا من البروتين.