طريقة عمل خبز الشعير للتخسيس بدون رجيم ولا حمية غذائية قاسية أبداً

طريقة عمل خبز الشعير للتخسيس بدون رجيم ولا حمية غذائية قاسية أبداً
طريقة عمل خبز الشعير للتخسيس السريع

نتعرف على طريقة عمل خبز الشعير للتخسيس السريع، أفضل طرق التخسيس بسرعة، نظراً لكثرة البحث عن طرق تخسيس بدون رجيم لحرق الدهون الزائدة في الجسم، وأيضا تعطي إحساس بالشبع لفترات طويلة، ويتميز خبز الشعير باحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، والبروتين، والعديد من العناصر الهامة التي تفيد الجسم، وحرصاً منا على تناول الجديد دائماً في عالم الوصفات والخلطات الهامة والصحية للجسم، نقدم الطريقة الصحيحة لعمل خبز الشعير.

طريقة عمل خبز الشعير للتخسيس بدون رجيم ولا حمية غذائية قاسية أبداً
طريقة عمل خبز الشعير للتخسيس السريع

فوائد خبز الشعير

ومن أكثر فوائد خبز الشعير الصحية أنه يوجد فيه نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على الإحساس بالشبع لوقت طويل، وبالتالي تقل كمية تناول الطعام، وتحرق الدهون في الجسم، عوضاً عن أنه يساعد بشكل كبير على تحسين عملية الهضم في المعدة، وبالتالي يسهل نسبة امتصاص الكربوهيدرات في الجسم بنسبة قليلة للغاية.

طريقة عمل خبز الشعير للتخسيس

أولاً: المكونات: 2 كوب من الشعير، بجانب كوب من الماء، وملعقة كبيرة من البيكنج بودر، وبذور الكتان، وكذلك ملعقة من زيت الزيتون، والقليل من بذور عباد الشمس بجانب ملعقة من الملح.

طرق لعلاج حساسية البشرة

ثانياً: طريقة التحضير

  • في البداية قومي بتسخين الفرن، وابدئي في خلط دقيق الشعير والملح في وعاء، ويقلب جيداً.
  • بعد ذلك يتم إضافة بذور الكتان، وبذور عباد الشمس مع الاستمرار في التقليب.
  • قومي بخلط زيت الزيتون مع كوب الماء ثم بعد ذلك يتم وضعه على الخليط، واستمري في عجنه جيداُ.

بعدها قومي بفرد العجينة، واتركيها لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك ضعيها في صينية على هيئة مستطيل وتكون مدهونة بالزيت النباتي قبل إضافة هذا المزيج، ثم تقومين بوضعها في الفرن على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة أو أكثر وتعد أسرع طريقة عمل خبز الشعير للتخسيس بدون رجيم نهائياً.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن خبز الشعير يتميز باحتوائه على نسبة قليلة من الدهون غير مشبعة، وبالتالي تعمل بشكل كبير على منع تراكم الدهون الزائدة في الجسم، لهذا ينصح خبراء التغذية بتناوله للرجيم كما أنه يقوم بتقليل نسبة الكولسترول الزائد في الدم، ويعمل على قفل الشهية بالإضافة إلى أنه يساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون المتجمعة في الأرداف، والبطن.