طريقة عمل المهلبية بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل المهلبية بخطوات سهلة وسريعة

تعد المهلبية واحدة من أشهر الحلويات التي يتم تحضيرها في مصر، حيث يفضل أن يتم تحضيرها في الأعياد والمناسبات ويتم التحضير بأقل التكاليف والأسعار، كما أن المهلبية تتميز بمختلف الفوائد التي لا حصر لها فهي تحتوي على المواد الغنية بالكالسيوم كاللبن ويفضلها العديد من الأطفال.

طريقة عمل المهلبية بخطوات سهلة وسريعة

طريقة عمل المهلبية

المكونات:

  • كيلو من اللبن.
  • ثمانية ملاعق كبيرة من السكر الناعم.
  • أربعة ملاعق كبيرة من النشا.
  • ماء بارد.
  • مكسرات صغيرة الحجم.
  • قرفة ناعمة وذلك حسب الرغبة.

طريقة تحضير المهلبية:

  1. يتم وضع الكمية المذكورة من النشا في نصف كوب من الماء مع تذويبهم بشكل جيد.
  2. ثم يتم وضع وعاء كبير على النار يتم إضافة الحليب والانتظار حتى الغليان.
  3. ثم نقوم بوضع السكر وخليط النشا على بعضهم البعض والانتظار حتى يثقل القوام.
  4. معا التقليب الجيد يتم غلق النار على المكونات السابق ذكرها .
  5. في أطباق صغيرة يتم وضع المكونات السابق تحضيرها.
  6. ثم يتم تركها في الثلاجة بعد أن تبرد على الأقل لمدة ساعتين.
  7. هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكن تزيين المهلبية ونها المكسرات والقرفة.
  8. كما يمكنكم أيضا تحضير نفس الطريقة السابقة ولكن باستخدام عصير قمر الدين، وستجد أنك قمتي بتحضير مهلبية قمر الدين، ويمكن أن يتم إضافة ماء ورد لها، فلها دور في تغيير الطعم، ويمكن أيضا التزيين من خلال مختلف أنواع المكسرات.

طريقة عمل المهلبية بالنشا

المكونات هي كالآتي لعمل المهلبية بالنشا يجب إحضار أربع أكواب من الحليب السائل وكوب من السكر الناعم وست ملاعق كبيرة من النشا وكوب من الماء وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة القرفة المطحونة وربع كوب من الفستق الحلبي المطحون وربع كوب من اللوز وربع كوب من البندق.

خطوات تحضير المهلبية بالنشا

يتم وضع السكر والحليب والنشا في وعاء ويتم التقليب حتى يذوب السكر والنشا، يتم وضع الإناء على نار هادئة ويضاف ماء الورد إلى ذلك ويتم التقليب المستمر حتى يصبح خليط كثيفا، ثم يتم سكب الخليط في أطباق التقديم، ثم يتم التزيين بالقرفة والمكسرات، ثم يتم وضع المهلبية في الثلاجة.

طريقة عمل المهلبية بالكاكاو

المكونات هي كالآتي لعمل المهلبية بالكاكاو خمس أكواب من الحليب السائل وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودر ونصف كوب من بودر الكاكاو الخام وخمس ملاعق كبيرة من النشا وخمس ملاعق كبيرة من السكر الأبيض ونصف كوب من الشوكولاتة الخام المبشورة للتزيين.

خطوات تحضير المهلبية بالكاكاو

يتم ترك كوب من الحليب بارد، ثم يتم غلي الكمية المتبقية، ثم يتم إضافة السكر والكاكاو إلى الحليب مع التقليب المستمر ويترك الخليط على النار حتى يغلي، بعد ذلك يتم وضع النشا في كوب الحليب البارد ويتم التقليب المستمر حتى يذوب النشا، ثم يتم إضافة الحليب البارد على الحليب والكاكاو ويترك على النار حتى يثقل الخليط، ثم يتم سكب المهلبية في أكواب وتركها حتى تبرد ويتم وضعها في الثلاجة.

طريقة عمل المهلبية بالكاكاو والبسكويت

المكونات لعمل المهلبية بالكاكاو والبسكويت هي كالآتي يجب إحضار أربع أكواب من الحليب السائل وثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الذرة الناعم وكوبان من بسكويت الشاي السادة المطحون وكوب من السكر الأبيض الهش وخمس ملاعق كبيرة من بودر الكاكاو الخام.

خطوات تحضير المهلبية بالكاكاو والبسكويت

في البداية يتم إذابة النشا مع كوب من الحليب السائل البارد، ثم يتم وضع الحليب المتبقي على النار، ثم يتم إضافة السكر إلى الحليب، ويتم التقليب المستمر، بعد ذلك يتم إضافة بودر الكاكاو مع الاستمرار في التقليب، يتم إضافة النشا المذاب في الحليب والكاكاو على النار ويستمر التقليب حتى يصبح مزيج متماسك، ثم يتم طحن البسكويت ووضعه في قاع الكوب، ثم يتم سكب المهلبية في أكواب وتركها حتى تبرد.