طريقة عمل عجينة الكريب الحادق والحلو في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل عجينة الكريب الحادق والحلو في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وغير مكلفة

اليوم سوف نقدم لكم أسهل طريقة لعمل الكريب، نعلم أن الكريب هو واحد من ألذ الوجبات السريعة التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية، حيث قد ظهر مؤخرا ونال على إعجاب العديد من الأشخاص، وبالتالي فلا يتم الاستغناء عنها وبالأخص الحادث منه حيث يتم حشوه بمختلف الحشوات التي لا حصر لها.

طريقة عمل عجينة الكريب الحادق والحلو في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل الكريب الحادق

المكونات:

  • ثلاثة أكواب دقيق.
  • كوب من الحليب.
  • كوب من الماء.
  • ثلاثة بيضات.
  • ملعقتان كبيرتان من الزيت.
  • رشة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والكمون.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع المقادير السابق ذكرها بأكملها في الخلاط الكهربائية، كما يتم الخلط بشكل جيد، ثم يتم وضعهم في طبق كبير.
  2. بعد ذلك يتم دهن مقلاية بالقليل من الزيت ويتم صب الخليط من خلال مغرفة على فترات من أجل عمل قطع الكريب المختلفة، ويجب أن تكون القطعة في منتصف الطاسة ويتم لفت الطاسة في اتجاه واحد للحصول على الشكل الدائري للكريب.
  3. ثم نترك العجينة ثم تقلب على الوجه الآخر حتى تأخذ العجينة أفضل لون مميز وتنضج بشكل كامل.
  4. بعد ذلك يتم العمل على تكرار تلك الوصفة مع باقي الخليط حسب الكمية التي نريدها.
  5. كما يمكنكم تنفيذ مختلف الحشوات حيث الجبن الرومي ومختلف المكونات الأخرى التي تفضلونها، ويتم تشويح الحشوة وإضافة الخضار لها .

طريقة عمل الكريب في البيت

المكونات هي كالآتي لعمل الكريب في البيت يجب إحضار كوب من الدقيق الأبيض وثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة الذائبة وكوب من الحليب السائل ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة وبيضتين وملعقة كبيرة من السكر الأبيض الناعم.

خطوات تحضير الكريب في البيت

يتم خلط البيض والسكر والفانيليا والحليب في الخلاط، ثم يتم وضع الخليط في إناء ويتم إضافة الزبدة مع الاستمرار في التقليب، ثم يتم إضافة الدقيق تدريجيا ويتم التقليب المستمر، ثم يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم يتم وضع مقلاية غير لاصقة على نار هادئة ودهنها بالزبدة ويتم توزيع جزء من الخليط على المقلاية، ويترك على النار حتى يتحول لونه ذهبي، ثم يتم قلبها على الوجه الآخر، ويتم تكرار هذا حتى يتم الانتهاء من الخليط.

طريقة عمل الكريب الحلو في البيت

المكونات هي كالآتي لعمل الكريب الحلو في البيت يجب إحضار نصف كوب من الدقيق وبيضتين ونصف كوب من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الزبدة أو زيت نباتي وملعقة صغيرة من السكر الناعم.