التخطي إلى المحتوى

جهاز المناعة يتكون من مجموعة من الجزيئات والخلايا والأنسجة المعقدة لمقاومة البكتريا التي تصيب الإنسان مسببه له بعض الأمراض الضرة به، فتقاوم تلك البكتريا وبعض الأمراض لطردها خارج جسم الإنسان، قد لا يستطيع الجهاز المناعي مقاومة تلك البكتريا بمفرده ولكن قد يحتاج الأمر إلي الطبيب ليصف لقاحات تساعد في المقاومة، ونوضح لكم أطعمة من المؤكد أنها ستزيد من قوة جهازك المناعي وتزوه بالطاقة اللازمة لمحاربة البكتريا التي قد تصيبه.

أطعمة تقوي جهاز المناعة

الشيكولاتة الداكنة: تحتوي الشيكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي ضد أي بكتريا تلحق الأذى به، فتساعد على بناء جدار قوي ضدهم.

البروكللي: يحتوي البروكللي على فيتامين (ج) والذي يعزز المناعة بخصائصه المضادة للأكسدة.

البطاطا الحلوة: تلعب البطاطا دوورا هاماً في تقوية الجهاز المناعي حيث أنها تحتوي على البيتا كاروتين وهو مضاد للأكسدة،فيساعد على تقوية الجهاز المناعي وتزويد بقوة لمحاربة تلك البكتريا.

الزنجبيل: معروف بأنه يعزز الجهاز المناعي عن طريق احتوائه على مضادات للالتهابات ومضادات للأكسدة.

اللوز: يعزز جهاز المناعة حيث أنه يحتوي على فيتامين ( هـ ).

الكيوي: يحتوى الكيوي على فيتامين ( C ) فهو مقاوم لالتهابات الأنسجة، يزيد من قدرة جهاز الإنسان على تقوية الجهاز البيولوجي ومحاربة البكتريا.
الأسماك الدهنية: فالأسماك معروفة باحتوائها على أوميغا 3، والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وتلك الأسماك الدهنية هي السلمون والتونا.