طريقة عمل الشاورما السوري في المنزل مثل المطاعم بأقل مجهود

طريقة عمل الشاورما السوري في المنزل مثل المطاعم بأقل مجهود

يعتبر المطبخ السوري من أشهر مطابخ العالم فجميع بلاد الشام بطبيعتها تهتم بالمطبخ ولها طرق مختلفة في الإعداد والتحضير حيث يتميز ببصمة مميزة في كل وجبة خاصةً الوجبات السريعة، من الوجبات السريعة التي يُقبل عليها الجميع من الشباب والأطفال والرجال على حد السواء خاصةً طلاب الجامعات هي الشاورما السوري تعتبر من الوجبات التي لا يمكن مقاومتها مما يرفع معدل الأستهلاك في تناولها في المطاعم ويمكن تصنيفها بأكثر من مكون غذائي مثلاً شاورما دجاج وشاورما اللحمة وهناك حشوات أكثر ولكن تعد أفضل أنواع الحشوات هي شاورما الدجاج وتحب الأمهات الأستطلاع على الوجبات السريعة لتلبية نداء أطفالها لذلك ننقل لكم من خلال هذا المقال طريقة تحضير الشاورما السوري الدجاج، لذلك تسعى لتجربة معظم الوجبات السريعة في المنزل ومن أهم تلك الوجبات التي تزداد بها رغبة الأطفال والشباب وجميع الفئات هي الشاورما السوري التي تتميز بالمذاق اللذيذ والمختلف خاصةً بالخبز السوري الذي يميزها ويتنوع حشو الشاورما السوري ما بين الدجاج واللحوم وغيرهم من الحشو المختلف وتعتبر شاورما الفراخ من أكثر أنواع الشاورما التي يزداد الأقبال عليها لذلك ننقل لكم من خلال هذا المقال طريقة التحضير بسهولة في المنزل على طريقة المطاعم.

طريقة عمل الشاورما السوري في المنزل مثل المطاعم بأقل مجهود

أفضل طريقة لتحضير الشاورما السوري في المنزل

المكونات:

  • كيلو من الدجاج الخالي من العظم.
  • ثلاث حبات من الطماطم كبيرة الحجم.
  • كوب من الماء.
  • بهارات حسب الرغبة.
  • ملعقتين من بهارات الشاورما.
  • ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض.
  • ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.
  • زيت نباتي حسب الحاجه.

طريقة التحضير

  1. نقوم بتجهيز المكونات وتقطيع الدجاج إلي شرائح ثم ننقعه ونضع عليه كلاً من الدقيق والخل وعصير الليمون لمدة ربع ساعة ثم بعد ذلك نصفي الماء.
  2. نقوم بتقطيع الطماطم مثل قطع السلطة وتقطيع الفلفل إلي شرائح رفيعة نحضر في طبق التتبيلة كلاً من الماء والبهارات التي تم إحضارها ونقلبهم معاً.
  3. ونقوم بوضع قطع الدجاج في التتبيلة حتى تأخد من مكونات التتبيلة جيداً ونقوم بتغطيتهم بكيس من أكياس النايلون ونتركها لمدة ثلاث ساعات حتى تتشرب التتبيلة جيداً.
  4. نقوم بوضع مقلاة بها زيت النباتي الخاص بك ونضع الدجاج على نار هادئة مع التقليب حتى يتغير لونها.
  5. ثم نضيف البهارات من البصل البودرة والطماطم مع إستمرار التقليب حتى تصبح ناضجة ثم نرفعها.
  6. نقوم بفرد الخبز ثم نضع ملعقة من المايونيز ونقوم بوضع كمية مناسبة لحجم الرغيف من الشاورما مع تكرار باقي الكمية مع الخبز وتقديمها بجانب المخلل والبطاطس المقرمشة والأستمتاع بمذاق شهي لذيذ مع العائلة.