التخطي إلى المحتوى

نقدم معكم عبر موقعنا طريقة عمل الفلافل المصرية في المنزل كالجاهزة تمامًا، حيث أن المطبخ المصري يُعتبر من المطابخ العالمية المميزة، ويقدم لمواطنيه الأصليين والسائحين العديد من الأطباق والوجبات التي تميزه عن غيره من البلاد الأخرى، والتي من بينها الممبار والحمام والكفتة والكشري وأطباق الفراخ، بالإضافة إلى الفلافل المصرية المعروفة باسم الطعمية والفول، ويحرص الجميع على شراءها من الخارج نظرًا للمذاق الرائع الذي تتفنن المحلات في تقديمه بها.

طريقة عمل الفلافل المصرية

يعشق الكثير من الأفراد الفلافل المصرية على اختلاف مستوياتهم وطبقاتهم، فهي من الأكلات الشعبية المحببة للجميع، لذلك تُعد شائعة الانتشار والشهرة في مصر وبلاد الشام والعراق وغيرها من الدول العربية، باعتبارها وجبة الإفطار الشائعة في مصر، وتتميز أيضًا بأسعارها الرخيصة، ويتم إعدادها بالفول المطحون عكس الفلافل في بلاد الشام والتي يتم إعدادها من الحمص المطحون.

مكونات الفلافل المصرية

ـ عروق من البقدونس الأخضر.

ـ نصف كأس من الكرات.

ـ كأسان ونصف من الفول الغير مُقشر.

ـ القليل من الكزبرة الخضراء والشبت.

ـ ثوم مفروم.

ـ كمية قليلة من الشطة.

ـ معلقة صغيرة من الكزبرة المجففة.

ـ بصلة مفرومة.

ـ القليل من الكمون.

ـ القليل من الماء.

ـ نصف معلقة من بيكربونات الصوديوم.

ـ القليل من البهارات والتوابل المشكلة والمنوعة.

ـ القليل من الفلفل الأسود.

ـ سمسم للتزيين.

ـ زيت نباتي للقلي.

خطوات تحضير الفلافل

ـ يتم غسل الفول جيدًا ونقعه لمدة تقارب الثماني ساعات في الماء، ثم تصفيته جيدًا، وخلط جميع الخضروات مع الفول وفرمها جيدًا حتى تصبح ناعمة.

ـ إذابة البيكربونات في الماء، وإضافته إلى الخليط السابق، وإضافة التوابل والبهارات إلى المزيج وخلط كافة المكونات بشكل جيد.

ـ وضع الزيت في مقلاة على نار متوسطة، وعمل قطع صغيرة ومدورة من العجينة وتزيينها بالسمسم، وقليها في الزيت حوالي 5 دقائق.

ـ تقدم الفلافل المصرية ساخنة بجانب السلطات والخبز والطحينة.