التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الزيتون مع الليمون، يعتبر زيت الزيتون والليمون من أكتر المواد الأساسية الموجودة في كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنها بسبب احتوائها على الكثير من العناصر والفوائد الصحية لجسم الإنسان وزيت الزيتون يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر والليمون يحتوي على فيتامين سي والكثير من الفيتامينات التي تعمل على تقوية مناعة جسم الإنسان وخاصة عند تناول زيت الزيتون مع الليمون قبل وجبة الإفطار في الصباح الباكر، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على فوائد زيت الزيتون والليمون.

فوائد زيت الزيتون والليمون

  • زيت الزيتون يحمي الجسم من الإصابة من الأمراض بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة خاصة عند تناول ملعقة صغيرة منه بشكل يومئ بالإضافة أنه يقوم بتليين المعدة وعلاج الإمساك ويسهل عملية الهضم.
  • يعمل أيضا على معالجة قرحة المعدة والتهابها بالإضافة إلى أنه يعالج الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي ويقلل من الإصابة بالانتفاخ في التخلص من الغازات خارج الجسم ويحمي الكبد من الإصابة بفيروس سي خاصة عند تناوله هو وضع ملعقة صغيرة بشكل يومي في الصباح.
  • يعمل أيضا على تخسيس الجسم بشكل فعال لأنه يقلل الإحساس بالجوع وذلك بسبب احتوائه على حمض الفوليك الذي يعمل على تحول هرمون ليعطيك إحساس بالشبع في المخ بالإضافة إلى أنه يقلل من الكوليسترول الضار في الجسم، وكذلك الدهون الثلاثية عند تناوله بشكل يومي ولكن ملعقة صغيرة.

أهمية الليمون وزيت الزيتون

  • الليمون يقي الجسم من الإصابة من كثير من الأمراض ويعالج الآلام التي تصيب المعدة ويعمل على تقليل درجة حرارة الجسم المرتفعة ويعالج المشاكل التي يتعرض لها الكبد بسبب تراكم السموم بالإضافة إلى أنه يقوي جهاز المناعة لمقاومة الأمراض ويحمي من الإصابة بالفطريات والجراثيم بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تزيد امتصاص الجسم وتقويته.
  • يساعد أيضا الليمون على زيادة حرق الدهون في الجسم وإذابة الدهون الزائدة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض ويحافظ على نضارة البشرة لأنه يزيد من إفراز الكولاجين الذي يساعد في القضاء على الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

أضرار تسخين زيت الزيتون

الكثير من الأطباء يحذرون من تسخين زيت الزيتون فهو يفقد فوائده فيمكنك استخدامه علي السلطة أو رشه علي الأكل بعد الانتهاء من طبخه ولكن ابتعدي تماما عن استخدام زيت الزيتون في القلي فقد يتعرض إلي سم خطير قد يعرضك ويعرض أولادك للخطر فتجنبي تسخينه أو استخدامه في القلي.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

أما عن اخر ماسك في مقالنا للشعر الجاف هو: العسل وزيت الزيتون، وفي هذا الماسك نفعل شيء اكثر فاعلية هو استخدام العسل مع زيت الزيتون فهما مكونان طبيعيان يوجدوا في كل بيت والسيدة الماهرة فقط هي التي تعرف أهميتهم بالنسبة للشعر.

ويتكون هذا الماسك من: كوب أو 2 كوب من العسل, – ربع كوب من زيت الزيتون وتحضر هذه المكونات البسيطة كالتالي:نخلط كوبًا من العسل و نصف كوب من زيت الزيتون، ونسخن الخليط بعض الوقت، ونضعه على الشعر عند الحاجة