130 قطعة من عش البلبل السوري بنصف كيلو كنافة فقط

130 قطعة من عش البلبل السوري بنصف كيلو كنافة فقط

طريقة عمل عش البلبل في المنزل بسهولة في التحضير، حيث أشتهر عش البلبل  في سوريا التي تعد أكثر البلاد العربية التي تتنوع في صنعه بطرق مختلفة ويعد طبق أساسي من الحلويات هناك، ثم توالت من بعد ذلك البلاد الأخري بإضافة عش البلبل إلى قائمة الحلويات لديها بطعمه الرائع والمميز، واليوم من خلال الفقرة التالية نتناول كيفية عمل عش البلبل بخطوات سهلة وبسيطة، كما أطرح اليوم عليكم طريقة عمل الزبادي بالفراولة بجانب طريقة عمل حلى الزبادي بالكراميل وبالنسكافيه  في المنزل.

130 قطعة من عش البلبل السوري بنصف كيلو كنافة فقط

طريقة عمل عش البلبل

المقادير المطلوبة لعمل عش البلبل جهزي وأحد علبة من الكنافة الشعر وكمية من السمن الزائب، كمية من الفستق الحلبي الحشوة وكوبين من السكر الناعم وملعقة صغيرة من عصير الليمون لإعداد الشربات.

خطوات تجهيز عش البلبل

أولاً نقوم بتجهيز الشربات نجهز وعاء عميق ونضع به كمية قليلة من الماء ونضيف عليه السكر وقومي بالتقليب حتي يذاب السكر تماماً ثم اتركيه على النار حتي يصل للغليان ثم ضيفي عصير الليمون ثم نتركه لمدة دقائق على النار حتي يصبح ثقيل معك ثم اتركيه جانباً حتى يبرد.

بعد ذلك قومي بتحضير الحشوة جهزي إناء عميق وضعي به كميه الفستق الحلبي وخذي كوب من الشربات البارد وضعيه في الإناء حتي يغمر الفستق وقومي بالتقليب جيداً.

ثم جهزي صينية مفرودة وقومي بدهنها بالقليل من الزبدة أو السمن وضعي بها الفستق واشعلي الفرن على درجة عالية وضعي صينية الفستق على الرف الشبكي الأوسط لمدة دقائق حتي يحمر الفستق ثم اخرجي الصينية لتبرد قليلاً.

تحضير الكنافة أحضري صينية وقومي بدهنها وحضري القليل من الكنافة وقومي بلفها بأصابع يديكي على شكل أعشاش صغيرة الحجم وقومي برصها في الصينية استمري على ذلك حتي تنفذ معك كمية الكنافة.

بعد ذلك نأخذ الفستق ونقوم بوضع كمية قليلة بداخل كل عش كنافة واستمري على ذلك حتي ينفذ معك الفستق.

خذي بعد ذلك السمن السائل وضعي كمية قليلة على كل عش كنافة من جميع الاتجاهات، ثم اشعلي الفرن وادخلي الصينية على الرف الأوسط لمدة 20 دقيقة حتي تتحمر مع عش البلبل ثم أخرجيه وبالهنا.