التخطي إلى المحتوى

لقيمات القاضي هي واحدة من أشهر أنواع الحلويات ويطلق عليها الكثير من الأسماء منها اللقيمات ومنها العوامة ومنها لقمة القاضي وهي من الحلويات السهلة والبسيطة وهي من السهل تنفيذها في البيت وهي تمتاز بالمذاق اللذيذ وشكلها الجميل وهي عبارة عن كرات صغيرة ذهبية اللون ولذلك سوف نتحدث الأن عن طريقة عمل عجينة لقيمات القاضي.

إعداد عجينة لقيمات القاضي

مكونات الوصفة: ملعقة كبيرة من السكر، مع رشة ملح، مع كوب ونصف من الماء، مع كوبان من الدقيق، مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، مع ملعقة كبيرة من النشا، مع قطر بارد.

طريقة التحضير للوصفة

نبدأ بتحضير العجينة حيث نبدأ بخلط المكونات جميعها مع بعضها البعض ما عدا القطر البارد وذلك باستعمال المضرب وذلك حتى تتكون لدينا عجينة ذات قوام متماسك ثم نتركها حتى تخمر لمدة ساعو ونصف حيث يتضاعف حجمها.

بعد ذلك نضع العجينة في كيس حلواني ثم نقوم بعمل فتحه فيه ذات حجم متوسط ثم نضع الزيت في المقلاة ونرفعها على النار إلى أن يسخن الزيت ثم نفرك أصابع اليد بشيء من زيت الذرة منعا لالتصاق العجينة أثناء القلي.

نبدأ بتشكيل كرات من العجينة بأحجام متقاربة إلى حد ما ثم نضع الكرات في الزيت لمدة تتراوح ما بين الدقيقة أو الدقيقتين حتى تقلى مع ضرورة تقليبها وهي في المقلاة حتى تصبح لونها ذهبيا ثم نخرج الكرات من الزيت ثم نضعها على ورق المطبخ حتى يتشرب الزيت التي تحملها الكرات ونتركها حتى تبرد ثم نعيدها مرة ثانية إلى الزيت لتقلي مرة أخرى ويصبح لونها أحمر نقوم بعد ذلك بغمس الكرات في الشربات ثم نخرجها بعد ذلك ونضعها في طبق التقديم.