التخطي إلى المحتوى

تبحث كافة الأمهات عن طرق إعداد الحلويات والمُعجنات البسيطة التي تقدمها لأسرتها لإسعادهم وخاصة مع فترة البقاء في المنزل لفترات طويلة، ولذلك سنقدم لكم عبر موقعنا طريقة تحضير خلية النحل بالتمر في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وبخطوات مُبسطة ليتمكن الجميع من تنفيذها، حيث أنه من المعروف أن خلية النحل من الحلويات المُحببة للجميع ولكن يقلق الكثيرين من إعدادها في المنزل لعدم نجاحها، ولكن بإتباع تلك الخطوات سوف تنجح دائمًا.

طريقة تحضير خلية النحل بالتمر

يمكن تحضير خلية النحل بالتمر والاستمتاع بالمذاق الرائع بمكونات سهلة وبسيطة وهي :

ـ كوبان من الماء.

ـ معلقتان من الخميرة.

ـ ست معالق من الحليب المُجفف.

ـ 50 حبة من التمر.

ـ أربعة أكواب من الدقيق.

ـ معلقة كبيرة من البيكنج بودر.

ـ رشة من الملح.

ـ معلقتان كبيرتان من الزعفران.

ـ كوبان كبيران من السكر الناعم.

ـ نصف كوب من زيت الذرة.

ـ بيضتان.

ـ رشة من الزعفران.

ـ معلقة صغيرة من الحليب.

خطوات تحضير خلية النحل بالتمر

ـ في وعاء الخلط يتم وضع أربعة أكواب من الدقيق والبيكنج بودر والحليب والسكر والخميرة، وتُقلب المكونات جيدًا حتى تمتزج مع بعضها البعض، ثم يضاف الزيت والبيض والزعفران والماء، مع العجن بسرعة كبيرة إلى أن تختلط جميع المكونات والاستمرار في العجن بسرعة بطيئة لمدة 6 دقائق.

ـ توضع العجينة كاملة في طبق مدهون بالزيت، ثم تغليفها، وتترك مدة لتختمر وتتضاعف حجمها، مع الاستمرار في الضغط على العجينة لإخراج الهواء منها، وتُوضع على لوح مسطح مرشوش بقليل من الدقيق.

ـ تُقطع العجينة إلى 30 قطعة متساوية الحجم، وتُحشى بحبات التمر، ثم تُوزع في صينية مستديرة وتترك لترتاح، ولتلميع العجينة تُخلط صفار بيضة واحدة مع الملح والحليب وبالفرشاة يتم توزيع الخليط على العجينةـ وتُخبز في فرن لمدة 10 دقائق، ثم يتم نقع الزعفران بالحليب ووضعه فوق الخلية.