التخطي إلى المحتوى

أضرار القهوة على الصحة، يعشق الكثير من الأشخاص تناول القهوة في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار أو بعدها وهي من أكثر الأساسيات اليومية في حياة الكثير من الأشخاص ويتم تناولها أيضا على مدار اليوم و تحتوي على الكثير من الفوائد الهامة لصحة الجسم ولكن عند تناولها بكميات كبيرة تتسبب بحدوث أضرار على صحة الإنسان، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم أضرار القهوة على الصحة.

أضرار القهوة على الصحة

القهوة تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكافيين التي تتسبب في التأثير على بعض السيدات قبل النوم وتجعلها تشعر بالخمول والإرهاق والإحساس بالصداع الشديد بسبب تناول كمية كبيرة من مادة الكافيين ولكن يظن الكثير من الأشخاص إن تناول القهوة تساعد على تسكين آلام الصداع.

أضرار القهوة

عند تناول كمية كبيرة من القهوة تتسبب في حدوث عدم انتظام ضربات القلب وارتفاع في ضغط الدم لأن الكافيين يتسبب في زيادة هرمون الأدرينالين في جسم الإنسان وكذلك تتسبب في زيادة إدرار البول وفقدان الجسم للماء الذي يحتاج إليه بشكل دائم.

تتسبب القهوة في الإصابة بالاكتئاب والتوتر الشديد وأكدت الدراسات الحديثة أن تناول القهوة تسبب زيادة الوزن، لأن يتم تناولها مع إضافة السكر وتؤثر علي الدورة الشهرية لأنها تزيد من انقباضات والتعب الذي يصاحب الجسم عند قدوم الدورة الشهرية.

أضرار القهوة للحامل

تعمل القهوة أيضا على زيادة فرصة الإصابة بفقر الدم وعندما تتناولها المرأة الحامل تتسبب في إنجاب طفل ضعيف جسديا ويعاني من اضطراب في النوم بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بحصوات المرارة لأن الجسم يطرد الماء خارج الجسم وبالتالي يحدث زيادة الترسبات الموجودة داخل الكلى.

بسبب تناول كميات كبيرة من القهوة تتعدى أربعة فناجين في اليوم ويحدث التهاب المعدة خاصة عند تناولها على الريق وتعرض البشرة للجفاف وتقشرها وتزيد ارتفاع نبضات القلب ومعدل ضغط الدم في جسم الإنسان ويمكن حدوث انسداد الشرايين.