التخطي إلى المحتوى

يعد كيك البسكويت هو واحد من أشهر الحلويات الباردة التي يفضلها العديد من الأطفال والكبار، حيث أنها من الحلويات الحية على المعدة وتتميز بسهولة تحضيرها، بالإضافة إلى أنها تتميز بالطعم المنعش، فإليكم اليوم طريقة عمل كيك البسكويت.

طريقة عمل كيك البسكويت

المكونات:

  • كوبان من البسكويت المطحون.
  • معلقة كبيرة من البيكنج باودر.
  • ثلاث بيضات.
  • نصب كوب من السكر.
  • مئة جرام من الزبدة غير المبردة.
  • نصف معلقة صغيرة من الخل من أجل التخلص من رائحة البيض.
  • نصف كوب من السكر.
  • نصف كوب من الحليب.
  • 170 جرام قشطة علب.
  • 3 كوب حليب بودرة.
  • كوب إلا ربع سكر.
  • أربع مربعات جبنة الكيري.
  • ملعقة صغيرة كاكاو بودرة.

طريقة التحضير

  1. نقوم بخلط الطبقة الثانية من خلال الخلاط الكهربائي فقط لمدة خمسة دقائق، ونقوم بوضع البيض والسكر.
  2. يتم الخلط الجيد حتى تتجانس المكونات.
  3. نوقف الخلاط بعد 5 دقائق ونقوم بخلط مقادير الطبقة الأولى وحدها.
  4. نقوم بتفتيت مكونات الطبقة الأولى مع بعضها بشكل جيد.
  5. نقوم بدهن الصينية من خلال الزبدة والزيت
    نضع المكونات في الصينية.
  6. ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة
    نخرج الصينية ونتركها حتى تبرد.
  7. في الخلاط الكهربائي نترك الطبقة الثالثة حتى تختلط بشكل جيد ويصبح لدينا كريمة بيضاء متمسكة.
  8. نقوم بالتزيين من خلالها.

طريقة عمل كيك البسكويت بالكاكاو

المكونات هي كالآتي كوبان من البسكويت السادة المطحون وملعقة كبيرة من الجبنة الكريمي وثلاث بيضات وكوب صغير من السكر ونصف كوب من الزيت وملعقتان كبيرتان من بودر الكاكاو الخام وملعقة كبيرة من البيكنج باودر، وللتزيين ثلاث ملاعق كبيرة من الشوكولاتة البيضاء ونصف ملعقة كبيرة من الكريمة.

خطوات تحضير كيك البسكويت بالكاكاو

يتم خلط البسكويت المطحون والكاكاو والبيكنج باودر، ثم يتم خفق الجبنة الكريمي والسكر والزيت بشكل جيد، ثم يتم خلط كريمة الجبنة مع البسكويت، ثم يتم فرد الخليط في الصينية، بعد ذلك يتم إدخال الصينية في الفرن لمدة ربع ساعة أو حتى تنضج الكيك، ثم يتم إخراجها من الفرن ويتم تركها حتى تبرد.

طريقة عمل كيك الشوكولاتة

المكونات هي كالآتي يجب إحضار كوب من الحليب السائل وكوب من السكر الناعم وكوبان من الدقيق المنخول وثلاث بيضات وملعقة كبيرة من البيكنج باودر ورشة قليلة من الملح وملعقة صغيرة من الفانيليا وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وثلاث ملاعق كبيرة من بودر الكاكاو الخام وملعقة صغيرة من بشر الليمون.

خطوات التحضير

في البداية يتم وضع في الخلاط الكهربائي الحليب والبيض والفانيليا والسكر والسمن وبشر الليمون ويتم الخلط بشكل جيد، ثم يتم خلط الدقيق المنخول والملح والبيكنج باودر وبودر الكاكاو، ثم يتم سكب خليط الحليب على الدقيق ويتم الخفق بواسطة المضرب اليدوي، بعد ذلك يتم سكب خليط الكيك في الصينية ويتم إدخالها الفرن لمدة لا تقل عن نصف ساعة أو حتى تنضج الكيك.

طريقة عمل كيك البرتقال

المكونات هي كالآتي كوبان من الدقيق المنخول وكوب من السكر الناعم وكوب من عصير البرتقال وثلاث ملاعق كبيرة من السمن وملعقة كبيرة من البيكنج باودر وربع ملعقة صغيرة من الملح وثلاث بيضات وملعقة صغيرة من الفانيليا وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.

خطوات التحضير

في البداية يوضع في الخلاط السكر وعصير البرتقال والبيض والسمن والفانيليا والخل ويتم الخلط بشكل جيد، بعد ذلك يتم خلط الدقيق والبيكنج باودر وبيكربونات الصودا والملح، ثم يتم سكب خليط عصير البرتقال والبيض ويتم التقليب بواسطة المضرب اليدوي، ثم يتم سكب خليط الكيك في الصينية، ويتم إدخالها الفرن حتى يتم نضج الكيك.

طريقة عمل كيك الزبادي السريعة

المقادير هي كالآتي لعمل كيك الزبادي يجب إحضار وكوب من السكر الناعم وكوب من الزبادي وثلاث ملاعق كبيرة من السمن وكوبان من الدقيق المنخول وملعقة كبيرة من البيكنج باودر وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من الفانيليا ورشة قليلة من الملح وثلاث بيضات.