التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل، تعد المكرونة بشتى أنواعها من الوجبات المفضلة لدى الجميع بلا استثناء، كما تحظى المكرونة بالبشاميل أيضاً على إعجاب الجميع، وهي إحدى الوجبات الشهية، واللذيذة، والتي تتميز بقيمتها الغذائية العالية، نظرا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات، والبروتينات المفيدة لصحة الجسم، حيث تحتوي على اللحوم، والألبان، والنشويات، وسنتعرف سوياً على طريقة إعدادها بالتفصيل.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

المكونات : نصف كيلو مكرونة، 3 ملاعق كبيرة زيت ذرة، 2 صدر دجاج مخلي مقطع إلى قطع صغيرة، بصلة، حبة فلفل أخضر رومي، 2 فص ثوم، رشة ملح، نصف ملعقة صغيرة كمون، ثمرة طماطم مبشورة، جبن موتزريلا.

صوص البشاميل : كوب حليب بودرة مضاف إليه كوب ماء ساخن، 4 أكواب ماء، 4/3 كوب دقيق، مكعب مرقة دجاج، 4/3 كوب زيت، ملعقة صغيرة فلفل أبيض.

طريقة التحضير

نضع كمية من الماء، وملعقة زيت، ورشة ملح في قدر على النار، وننتظر حتى الغليان، ونقوم بإضافة المكرونة، ونتركها حتى تنضج.

في مقلاة بها زيت نقوم بوضع البصل، والثوم، والطماطم، والفلفل الرومي حتى تتحول إلى اللون الذهبي، ونقوم بإضافة الدجاج، ويترك حتى تمام التسوية.

لإعداد البشاميل نضع وعاء على النار، ونقوم بوضع الزيت، والدقيق، واللبن مع التقليب، وإضافة الماء بالتدريج حتى نحصل على خليط ذو كثافة متوسطة، ونضيف مكعب الدجاج، والبهارات.

نقلب نصف كمية البشاميل على المكرونة، ونقوم بتحضير صينية مناسبة مدهونة بالسمن، ونضيف نصف كمية المكرونة ثم الدجاج ثم باقي كمية المكرونة، ونقوم بوضع طبقة من البشاميل، ونرش الجبن على الوجه.

يتم إدخال الصينية إلى الفرن على درجة حرارة عالية حتى يتحمر أسفل الصينية ثم ترفع إلى أعلى للحصول على وجه ذهبي، حيث تستغرق ما لا يقل عن 15 دقيقة لأسفل، 10 دقائق لأعلى.