التخطي إلى المحتوى

الحواجب لها قدرة في تَغيير مظهر الوجه تمامًا ولكن للأسف في الآونة الأخيرة أصبح عدد كبير من السيدات دائمين الشكوى بأن شعر الحواجب يتساقط، ولا يعملون ما هي الطريقة الصحية من أجل الحصول على شعر حواجب كثيف برسمة خيالية تُغني عن الذهاب لصالونات التجميل، هذا بالرغم أنه يوجد وصفات طبيعية فعالة تٌساعد على تكثيف الحواجب بالمنزل، دون صرف مبالغ مالية كثيرة.

تكثيف الحواجب

بعد أن تَحدث الكارثة تبدأ المرأة في السؤال لماذا حدث ذلك وما الذي أدى إلى تساقط شعر الحاجبين بتلك الطريقة، السبب يرجع لإتباع بعض الطرق الخاطئة مثل استعمال الشمع أو الملقاط في نزع الشعر الزائد منهما، سوء التغذية، الإفراط في استخدام بعض المواد التي تُدمر بصيلات الشعر، مما يؤدي لتساقطه بكثرة، أو الإصابة بأحد الأمراض الجلدية، أو بسبب تناول بعض الأدوية.

أفضل الطرق لتكثيف الحواجب بسرعة

  • الوصفة الأولى

زيت الخروع من الزيوت الفعالة لتكثيف شعر الحواجب، ولكن احذري أن تستخدميه كثيراً أو دون تخفيفه لأنه سميك وقد يتسبب في سد مسام بصيلات الشعر، لذا يتم تَخفيفه مع القليل من زيت اللوز والقيام بوضع القليل منه على الحواجب قبل الخلود للنوم مباشرة مع عمل تدليك خفيف باليد، ويترك من الليل حتى صباح اليوم التالي لإزالته بالماء الدافئ مع المداومة.

  • الوصفة الثانية

سنستخدم في تلك الوصفة زيت غني بالمواد التي تَعمل على تَعزيز نمو الشعر من جديد، عن طريق تَحفيز الدورة الدموية، وهو زيت جوز الهند، كل ما عليك هو القيام بوضع القليل منه في كل ليلة قبل الخلود للنوم مع تدليك خفيف للحاجبين باليد، ونتركه من الليل لصباح اليوم التالي، مع الحرص على القيام بتلك الخطوات لمدة شهرين متتالين للحصول على النتيجة المطلوبة.

يوجد وصفات ومكونات طبيعية كثيرة تساعد في الحصول على حواجب كثيفة ورائعة، والتي ذكرنا منها أفضلها، ولكن يجب الحرص على المداومة على القيام بها والاستمرار للحصول على النتيجة التي تتمنى الحصول عليها.