التخطي إلى المحتوى

ترغب جميع الفتيات في الحصول على شعر طويل وهذا لأن الشعر الطويل يمد الفتاة بالجمال ويزيد من أنوثتها ويوجد الكثير من الطرق التي تساعد على تطويل الشعر، وإليكم في السطور الآتية أهم الطرق لتطويل الشعر في أسبوع فقط.

طرق لتطويل الشعر في أسبوع

  1. عليكٍ أن تقومي بتمشيط شعرك والتأكد من انه لا يوجد أي تشابكات في الشعر، عليكٍ أن تقومي باستخدام الزيوت الطبيعية المناسبة لنوع شعرك كزيت الزيتون وزيت جوز الهند، قومي بتدليك شعرك باستخدام هذه الزيوت واتركيها على شعرك والتأكد من أن هذه الزيوت تغطي كل شعرك.
  2. بعد أن تقومي بالاستحمام عليكٍ أن تتركي شعرك يجف بصورة طبيعية، وعليكٍ أن تقومي باستخدام شامبو منظف من أجل التخلص من أي زيت متواجد في الشعر، بالإضافة لاستخدام بلسم يتم وضعه على أطراف الشعر حتى لا يصبح الشعر جاف.
  3. من الأفضل أن يتم استخدام زيت جوز الهند بدلاً من البلسم لأنه يعطي نتيجة إيجابية أكثر فيتم تدليك الشعر به كثيراً وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم القيام بغسل الشعر وتركه في الهواء حتى يجف.
  4. ومن أجل العمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر من الممكن أن تقومي بالوقوف بصورة مقلوبة سيكون الوضع صعب للغاية ولكن نتائجه إيجابية.

وصفة بياض البيض

يعتبر بياض البيض من أفضل الوصفات لتطويل الشعر بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات والحديد والزنك، وطريقة استخدامه قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ثم قومي بتطبيق الخليط على الشعر واتركيه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة العسل الأبيض وزيت الزيتون

في البداية قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبياض بيضة واحدة بشكل جيد،ثم يتم وضع الخليط على الشعر، ويتم تركه لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك، ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة عصير البصل

يعمل عصير البصل على تحفيز نمو الشعر بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت، يتم عمل عصير البصل، ثم يتم تطبيق على الشعر، ثم يتم تركه على الشعر لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك، ويمكن تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة زيت الزيتون وزيت الجرجير

قومي بتدفئة ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من زيت الجرجير وملعقة كبيرة من اللوز،ويتم مضاعفة الكمية حسب طول وكثافة الشعر، ويتم تدليك فروة الرأس بخليط الزيوت، ثمةيغطى الشعر بقبعة الحمام ويترك لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة الحلبة لتطويل الشعر

في البداية يتم نقع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في كوب ونصف من الماء لمدة ليلة كاملة، بعد ذلك يتم طحن الحلبة حتى تصبح معجون، ثم يتم إضافة ملعقتان كبيرتان من الحليب إلى معجون الحلبة، ثم يتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة، ثم يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو.