التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الصفيحة السورية بسهولة في المنزل وبدون تكلفة هي وصفة اليوم التي سنطرها عليكم من خلال الأسطر التالية، بجانب صنع عجينة الصفيحة فتابعي مع الخطوات البسيطة، كما أرغب اليوم بتقديم وصفات أخري قد تهمك منها  طريقة عمل عجينة القطايف الاردنية بجانب طريقة عمل المعجنات سهلة وبسيطة وسريعة التحضير.

طريقة عمل الصفيحة السورية

مقادير الصفيحة السورية جهزي كوبان من الدقيق وربع كوب من الحليب المجفف ورشة من الملح وملعقتان صغيرة من الخميرة وملعقتان متوسطة من السكر وملعقة متوسطة من البيكنج باودر ونصف كوب صغير من زيت الذرة وكوب كبير من الماء الفاتر.

مقادير الحشوة جهزي نصف كيلو من اللحم المفروم وحبة واحدة كبيرة من البصل المفروم وحبة كبيرة من البندورة المقطعة إلي قطع صغيرة وقرن من الفلفل الأخضر المفروم ونصف كوب صغير من دبس الرمان نصف كوب من الزبادي ونصف كوب من الطحين ملعقة كبيرة من القرفة ملعقة كبيرة من الملح وربع كوب صنبور وملعقتان متوسطة من الفلفل الأسود وملعقتان من بهار مشكل.

خطوات تجهيز الصفيحة السورية

جهزي إبريق الخلاط الكهربائي وضعي به كمية الدقيق مع الخميرة والبيكنج باودر والسكر والملح والزيت والحليب وقومي بضربهم جيداً لمدة دقيقتين.

ثم اخرجي العجينة من الخلاط وكوريها وضعيها في بولا بمكان دافىءٍ لمدة ساعتين حتي تتخمر حتي يتتضاعف حجمها.

في ذلك الوقت قومي بتجهيز الحشو جهزي وعاء عميق وضعي به كمية اللحم المفروم والبندورة المقطعة والبصل المفروم والفلفل الأسود والفلفل الأخضر والطحين والملح والبهار والزبادي والصنوبر وقومي بتقليب المكونات معا حتي تختلط تماماً.

ثم خذي العجين وقومي بتقطيعها وتشكيلها على أقراص متوسطة الحجم ثم اتركيها مرة أخرى لمدة ربع ساعة لترتاح.

في ذلك الوقت اشعلي الفرن على درجة حرارة 200، وخذي العجين وضعي بكل قرص كمية مناسبة من الحشو واستمري على توزيع الحشو في أقراص العجين حتي تنفذ معك ثم رصي الاقراص في صينية وضعيها في الرف الأوسط واتركيها لمدة عشرة دقائق حتي يتخمر وجه الصفيحة وبالهنا والشفاء.