بدون عجن طريقة عمل خبز الدار الجزائري في 10 دقائق فقط بكوب واحد من الدقيق

بدون عجن طريقة عمل خبز الدار الجزائري في 10 دقائق فقط بكوب واحد من الدقيق

طريقة عمل خبز الدار الجزائري الأصلي بخطوات في غاية السهولة يمكنك تجهيز كمية كبيرة من خبز الدار في منزلك، فكما نعلم جميعاً أن لا تخلو أي مائدة في البلاد العربية من وجود الخبز الطازج كونه يعطي طاقة يومية لأحتوائه على كمية عالية من السعرات الحرارية، لذا اليوم نتناول سويا طريقة عمل خبز الدار بطريقة ناجحة 100% فتابعونا، كما أود أن أقدم لكم اليوم أسهل طريقة عمل عجينة القطايف الاردنية وكذلك طريقة عمل معجنات سريعة و طريقة عمل خبز التنور العراقي بدون تنور أو فرن بخطوات سهلة وسريعة.

بدون عجن طريقة عمل خبز الدار الجزائري في 10 دقائق فقط بكوب واحد من الدقيق

طريقة عمل خبز الدار الجزائري

مقادير خبز الدار جهزي كيلو من السميد و500 جرام من الدقيق وملعقة كبيرة من الخميرة وملعقتان من البيكنج باودر وملعقة كبيرة من السكر وثلاث بيضات ونصف كيلو من الحليب السائل وملعقة من الملح وكمية من حبة البركة وكمية من السمسم وكمية قليلة من اليانسون.

خطوات تجهيز خبز الدار الجزائري في المنزل

خطوات تجهيز خبز الدار خذي وعاء كبير وضعي به جميع المكونات السابق ذكرها وقومي بعجنها جيداً لمدة عشر دقائق بيديكي، ثم اتركيها بمكان دافىءٍ لمدة ساعتين حتي تتخمر ويتضاعف حجمها.

خذي العجينة بعد ذلك واضغطي عليها بيديكي مرات عديدة ثم كوريها واتركيها مرة أخرى لترتاح لمدة نصف ساعة تقريباً.

في ذلك الوقت قومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة 180، ثم ادهني صينية الفرن بقليل من الزبدة أو السمن كي لا تلتصق بها العجينة.

خذي العجينة مرة أخرى وافرديها، ثم إدهني وجه العجين بقليل من البيض ثم رشي على وجه الخبز القليل من السمسم وحبة البركة، ثم ضعيها في الصينية واتركيه حتي ينتفخ أمامك وينضج وبالهنا.