التخطي إلى المحتوى

كثرت عمليات البحث لمعرفة خطوات دخول المنظومة التعليمية الموحدة بالسعودية للتعرف على المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية، بعد أن أعلن وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ حرص المملكة على استمرار العملية التعليمية مؤكدًا دور تلك المنظومة في تسهيلها، فأكد وزير التعليم أن الدراسة سوف تستمر في المملكة رغم تعليقها في المدارس كإجراءات احترازية لمواجهة الأمراض المنتشرة.

المنظومة التعليمية الموحدة بالسعودية

أكد وزير التعليم أن المملكة اعتمدت المدرسة الافتراضية ضمن المنظومة التعليمية المُوحدة منذ تعليق الدراسة، وذلك حرصًا منها على استمرار العملية التعليمية، حيث يتيح التطبيق للجميع متابعة الشروح للدروس والتواصل مع المعلمين والزملاء عن بُعد، وتتم الدراسة من خلال الفصول الافتراضية.

أما فيما يخص نظام الجامعات والكليات، فيتم متابعة العملية التعليمية من خلال نظام بلاك بورد، وهو يتميز بتقديم الشرح والإجابة على الأسئلة وإجراء الاختبارات مع وجود الأساليب التعليمية الحديثة من خلال الفيديوهات والصور، ولجأت المملكة إلى تلك الأنظمة حرصًا على سلامة أبنائها من الذهاب إلى المدارس وحرصًا على مستقبلهم لاستكمال العملية التعليمية.

قناة عين التعليمية

ودعت المملكة كافة الطلاب إلى متابعة قناة عين التعليمية التي تقدم المحتوى التعليمي من الساعة الثامنة صباحًا طوال اليوم حيث يتم إعادة كافة الدروس لإفادة الجميع.

خطوات التسجيل في المنظومة التعليمية الموحدة

ويمكن التسجيل في المنظومة التعليمية الموحدة بالمملكة عن طريق :

ـ الدخول على موقع منظومة التعليم الموحد.

ـ اختيار تسجيل حساب جديد، وكتابة رقم الهوية والبريد الإلكتروني.

ـ كتابة رمز التحقق المرئي بطريقة صحيحة.

ـ الضغط على تسجيل الدخول، والضغط على الأيقونات المرغوبة.