التخطي إلى المحتوى

تعد القهوة هي ف الأصل نبات يتم زرعة ويكون باللون الأخضر مثل أى نبات، ومن ثم تقوم مصانع اتعبءة بالبدء في إعادة تجميع حبيباته، والقيام بطحمه وتبعئته بشكل مميز، ومن ثم يقوم الأشخاص بعمله على نار هادئة والبدء في تناوله، ولكن هل القهوة مفيدة أم أنها مضره سؤال يتم طرحه من قبل الجميع، نؤكدا للجميع أن للقهوة عدة فوائد هائلة إذا تناولت كوب واحد يومياً، ولكن هل عند زيادة القهوة تكمن أضرار لا نعرفها نعم عند شرب الفهوة بشكل كبير قد تقل الفائدة ضرر وذلك نظراً للكافيين المتواجد كمنبه في القهوة، ونتابع معكم التفاصيل الخاصة بفوائد القهوة من خلال تلك المقالة.

وللقرفة دور كبير في حياة الإنسان فإنها محبوبة الكثير من الأشخاص حيث أن كثير من الناس في الوطن العربي يريدون شرب القرفة وحدها، والأخرون بالإشراك مع التفاح حتى وأنها قد دخلت في التدخين في المقاهي، ولكن الجديد في ذلك أن القرفة يمكن أن تنخلط مع القهوة التي يحبها الملايين حول العالم، ولها عدة فوائد سوف نستعرضها معكم من خلال تلك المقالة.

ولكى تعتاد على طعم القرفة فيفضل اضافتها تدريجيا، بحيث تكون البداية بربع معلقة فقط والاستمرار عدة أيام ثم تبدأ في الزيادة تدريجيا.

القهوة مع القرفة فوائد مهمة جداً

■ الفائدة الأولى هي تقوية جهازك المناعى :

من المعروف أن الجهاز المناعى من أهم الأجهزة، لأنه خط الدفاع الاول والثانى والثالث عن الجسم، القرفة مع القهوة الساخنة يزيد من مناعة الجسم، ويجعله اكثر مقاومة للبكتريا والفيروسات .

■ الفائدة الثانية القرفة مع القهوة هي تقوية الذاكرة، وجعل المخ أكثر استيقاظاً .

■ الفائدة الثالثة تقليل نسبة السكر في الدم وكذلك مستوى الكوليسترول، ولكن السؤال كيف يتم ذلك ؟

إليك الطريقة وهي بكل سهولة، إضافة 6 جرامات من القرفة إلى القهوة يوميا ، حيث أنها تفيد مرضى القلب.

■ الفائدة الرابعة تخفيف آلام الطمث عند الإناث، وأوضحت الدراسات أن إضافة القرفة على القهوة تقلل من آلام الدورة الشهرية للإناث .

■ الفائدة الخامسة إضافة القرفة على القهوة، هى تنشيط الدورة الدموية ، يمكنك إضافة القليل من القرفة (ربع معلقة صغير) إلى القهوة كل صباح، ستساعدك بشكلٍ فعال على تنشيط الدورة الدموية .