التخطي إلى المحتوى

من المعروف ان الشعر هو تاج المرأة وزينتها، ومن هذا المنطلق تحرص المرأة على الإهتمام بشعرها واعطائه العناية الكافية والمطلوبة للحفاظ عليه قوي وناعم ورطب بدون اي مشاكل او تقصف، ولكن هناك واحدة من المشكلات التي تواجه المرأة وتسبب حزنها وغضبها بشكل كبير وهو الشيب، وتحول الشعر للون الأبيض، مما يعطي للمرأة احساس بالكبر.

علاج الشيب بزيت السمسم

ولكن اثبتت الدراسات الحديثة بأن الزيوت الطبيعية لها قدرة كبيرة في الحفاظ على الشعر من الشيب مثل الصبغات فهي تقوم بتقوية بصيلات الشعر، وعلاج الشعر الباهت، وتغذية الشعر، وإصلاح التالف منه، مما يساهم بفعالية في الحد من ظهور الشعر الأبيض في الشعر، لذلك يوصى بتدليك فروة الرأس باستعمال إحدى الزيوت الطبيعية كالزيوت التالية.

طريقة تحضير علاج الشيب بزيت السمسم والجزر

المكونات: أربع ملاعق كبيرة من زيت السمسم – نصف ملعقة صغيرة من زيت الجزر.

طريقة الاستعمال:- يتم احضار زجاجة محكمة الغلق اولا لكي يتم وضع بها المزيج، ثم يتم اضافة زيت السمسم في الزجاجة، بعدها يتم وضع زيت الجزر في الزجاجة التي تحتوي على زيت السمسم، ثم يتم غلق الزجاجة جيدا ورجها كثيرا حتى تختلط الزيوت جيدا مع بعضها البعض. يتم غسل الشعر جيدا ويتم تدليك فروة الرأس جيدا بالمزيج من الجذور وحتى الاطراف، ويترك على الشعر المزيج السابق لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. بعد أن يتم تدليك فروة الرأس والشعر بالكامل بالمزيج وانقضاء المدة المحددة، يتم غسل الشعر بالشامبو وترطيبه بالبلسم وتجفيفه جيدا وستلاحظين الفرق من أول مرة.