التخطي إلى المحتوى

تبيض الوجه والرقبة يتعرض الوجه والرقبة واليدين باستمرار لعوامل الجو عن طريق الخروج والذهاب للمشاوير اليومية، ولذلك يجب العناية الدائمة بهم للحفاظ على نضارتهم ولونهم الموحد مع باقي أجزاء الجسم، ولكن مع التعرض المستمر يتغير لون الوجه والرقبة ويصبح اكثر اسمرارا عن باقي الجسم، ولذلك سنقوم بعرض وصفات طبيعية سريعة التحضير تساعد على تبيض الوجه والرقبة وتفتيح لونهم.

وصفة البيض وزيت الزيتون

المكونات صفار بيضتان ربع فنجان زيت الزيتون ماء أكسجين صبغة جاوي . طريقة التحضير والاستخدام يتم إحضار إناء مناسب ووضع صفار البيض في الإناء، ثم يتم اضافة زيت الزيتون لصفار البيت وخلطهم مع بعضهم البعض، ويضاف بعد ذلك صبغة الجاوي وتخلط مع المزيج جيدا، بعد الحصول على مزيج متجانس من المكونات السابقة يتم دهن بها الرقبة والوجه واليد وتترك لمدة ثلث ساعة ، تمسح بعدها الرقبة والوجه واليدين بقطنة مبللة بماء الأكسجين ، يتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج مضمونة.

وصفة الطحين مع الحليب

المكونات الطحين الحليب عصير الليمون طريقة التحضير والاستخدام يتم إحضار إناء ووضع الطحين به ثم اضافة الحلي وعصير الليمون وخلطهم جيدا مع بعضهم البعض للحصول على مسحوق كريمي الملمس، ثم يتم دهن الوجه والرقبة به جيدا بحركات دائرية ويترك لمدة 15 دقيقة، ويغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر ويجفف جيدا وستلاحظي الفرق من المرة الأولي.