التخطي إلى المحتوى

تعتبر لقمة القاضي من أشهر الحلويات التقليدية وهي تسمى أيضا بالعوامة والتي تتميز أيضا بالطعم الهش اللذيذ والشكل الجذاب ايضا وكذلك هي سهلة التحضير وتصنع بعدة نكهات كل ما عليكي سيدتي أن تقومي بتجهيز المكونات وسوف تري أسهل الخطوات للقيام بتجهيز العجينة وعملها وتقديمها بالهناء.

مكونات عجينة لقمة القاضي

كوبان من الدقيق الأبيض، مع ملعقة كبيرة من النشا، مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية الناعمة، مع الفانيلا السائلة، مع السكر، مع كوب وربع من الماء، مع ربع ملعقة صغيرة من الملح، مع زيت للقلي.

مكونات الشربات

كوب من الماء، مع كوبان من السكر، مع نصف ملعقة من الفانيلا، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير للعجينة

نقوم بوضع مكونات الشربات في قدر على النار وتكون متوسطة الحرارة حتى يغلي الماء ثم يتم تخفيف الحرارة ونترك الشربات حتى يغلي لمدة 8 دقائق ثم نقوم ونضيف الفانيلا وبعدها نرفع القدر من على النار ثم نتركه جانبا حت يبرد.

نقوم بعد ذلك بخلط الدقيق مع النشا مع الملح مع السكر مع الخميرة مع الفانيلا مع الماء خلطا جيدا حت نحصل عل عجينة سائلة ثم نغطي العجينة ونتركها في مكان دافئ لمدة ساعتين حت ترتاح وتخمر ثم نقلب بعد ساعة العجينة بعد ذلك نسخن الزيت عل نار متوسطة ثم نأخذ العجينة بواسطة ملعقة صغيرة ونضعها في الزيت حتى تأخذ شكل لقمة القاضي نكرر الطريقة السابقة ونقلي كل الكمية في الزيت حتى تحمر ويصبح لونها ذهبيا نرفعها من عل النار ونضعها في الشربات ثم تقدم في طبق التقديم.