اليوم نقدم طريقة عمل المهلبية بأسهل الوصفات وامكانيات على قد الأيد

اليوم نقدم طريقة عمل المهلبية بأسهل الوصفات وامكانيات على قد الأيد

المهلبية هي من الحلويات المشهورة والمعروفة لدي الجميع، ويفضلها الكبير والصغير بكل الأعمار ونستطيع عمل المهلبية بعدة طرق فقد نستطيع تصنيعها مع البسكويت أو الأرز أو القشطة أو السميد أو بالكاسترد والأن سوف نتحدث عن بعض وصفات المهلبية.

اليوم نقدم طريقة عمل المهلبية بأسهل الوصفات وامكانيات على قد الأيد

طريقة عمل المهلبية بالكاسترد

مكونات الوصفة: ملعقتان ونصف كبيرتان من الحليب الجاف، مع ملعقتان ونصف كبيرتان من الكاسترد الأصفر، مع كوبان ونصف من الماء، مع ملعقتان ونصف كبيرتان من السكر، مكسرات للتزيين.

طريقة التحضير للوصفة

نضع في إناء الطبخ كوبان ونصف من الماء مع ملعقتان ونصف من الحليب الجاف ونقلب جيدا ثم نضيف مع المكونات السابقة أربع ملاعق من السكر ثم نضيف إليهم الكاسترد ثم نقلب جيدا حت تختلط كل المكونات عل نار هادئة حت تصبح كثيفة ويمكن إضافة روح الموز أو الفانيلا ثم نقوم بعد ذلك بصب المهلبية في أطباق التقديم ثم نزينها بالمكسرات مثل جوز الهند والهيل والفستق أو أية مكسرات ثم نقدمها بعد أن تبرد.

طريقة عمل المهلبية البيضاء

مكونات المهلبية: كوب من حليب البودرة، ثماني ملاعق كبيرة من النشا، ملعقة صغيرة من الفانيليا، مع كوبان من السكر، مع أربعة أكواب من الماء، مع ملعقة صغيرة من ماء الزهر.

طريقة التحضير للوصفة.

نضع في إناء الطبخ أربعة أكواب من الماء مع كوب من حليب بودرة ثم نضيف إلي هذه المكونات السكر مع النشا الأبيض مع ملعقة من الفانيلا ونخلط المكونات جيدا علي نار هادئة حت تصبح كثيفة ثم نقوم بصبها في أطباق التقديم ونزينها بالمكسرات ويمكن وضع القرفة المطحونة حسب الرغبة.