التخطي إلى المحتوى

القهوة إسم يتلخص في ملذ كبير للغاية للكثير من الأشخاص في جمهورية مصر العربية بل والملايين يعشقون القهوة وأشهر محلاتها الرائعة البن البرازيلي، ولكن القهوة أصبحت سهلة الإنشاء في كل مكان فقد تعددت الأنواع وأصبح أنواع كثير للغاية، ولكن القهوة هي القهوة، ولها عدة فوائد وأضرار سوف نتعرف عليها الان من خلال تلك المقالة.

كثيرا منا يتناول مشروب القهوة يوميا، والبعض منا يفتخر بطريقة عملة القهوة، وخى من أكثر المشروبات انتشارا وشعبية حول العالم، ولكنه من الشائع أن القهوة لها بعض الأضرار على صحتنا، ولكن على عكس ذلك فإن فوائد القوة أكثر من أضرارها.

حيث يتابع العديد من محبي القهوة في جمهورية مصر العربية والوطن العربي العديد من الفوائد الخاصة بالقهوة التي يتناولها العديد من الأشخاص حول الوطن العربي ونتابع معكم التفاصيل الكاملة لفوائد القهوة المميزة التي لها دور كبير في حياة الإنسان حيث أن القهوة لها فوائد عديدة والتي سوف نعرضها عليكم من خلال ذلك التقرير.

فوائد القهوة على الريق

تقليل الاصابة بمرض السكري: تعمل القهوة على تخفيض نسبة احتمال الإصابة بمرض السكري، أكدت نتائج بعض الأبحاث التى أجريت فى عام 2005 أن الأشخاص الذين يشربون من 4 الى 6 اكواب من القهوة يوميا يكون لديهم نسبة احتمال الإصابة بمرض السكري أقل من الآخرون بنسبة 30%.
تحارب الجذور الحرة: إن القهوة نبات مثل باقي النباتات المفيدة، تحتوي القهوة على 1000 مادة طبيعية تعمل على حماية الجسم من الأكسدة، كما أنها تعمل على حماية جهاز المناعة وتقويته.
تحسين الإدراك والذاكرة: لقد أكدت ان الأشخاص الذين يتناولون كوبا من القهوة صباحا يقومون بأداء مهامهم على أكمل وجه، كما أنها تساعد في تحسين عمليات الإدراك عن كبار السن، كما أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة بصفة مستمرة فإن خطر الإصابة لديهم بمرض الزهايمر قليلة جدا.
تساعد.على حرق الدهون: تحتوى القهوة على مادة الكافيين التي بدورها تعمل على حرق الدهون فى الجسم.
تحسن أداء البدن: يساعد الكافيين على تحسين أداء الجسم بنسبة من 11 الي 12% لانها تعمل على تحفيز إنتاج هرمون الأدرينالين الذي بدوره يعمل على زيادة قيام الجسم بمجهود عالي.